أخبار

وزير الخارجية الأمريكي يزور السعودية للقاء محمد بن سلمان والإمارات بعد الهجمات على المنشآت النفطية

18 أيلول 2019 11:52

ذكرت وزارة الخارجية الامريكية مساء يوم الثلاثاء في بيان لها، أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو سوف يسافر الى السعودية والإمارات العربية المتحدة عقب الهجمات على المنشآت النفطية الرئيسية بالمملكة ال

ذكرت وزارة الخارجية الامريكية مساء يوم الثلاثاء في بيان لها، أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو سوف يسافر الى السعودية والإمارات العربية المتحدة عقب الهجمات على المنشآت النفطية الرئيسية بالمملكة العربية السعودية.

وقالت الخارجية الامريكية في بيانها، إن بومبيو سوف يسافر إلى مدينة جدة السعودية وأبو ظبي الإماراتية، في الفترة من 17 إلى 19 سبتمبر.

وزعم البيان: " أن كبير الدبلوماسيين الأميركيين سيجتمع في جدة مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لمناقشة الهجمات الأخيرة على منشآت المملكة النفطية والجهود المبذولة لمواجهة "العدوان الإيراني" في المنطقة" حد وصفه.

وأضاف البيان: أن بومبيو سيزور "أبو ظبي" ليتحدث مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، لمناقشة القضايا الإقليمية والثنائية.

يشار إلى أن زيارة بومبيو  جاءت بعد هجمات الطائرات المسيرة يوم السبت على منشآت إنتاج النفط في شرق المملكة العربية السعودية، الأمر الذي أثار مخاوف عالمية كبيرة بشأن الشرق الأوسط وأدى إلى ارتفاع أسعار النفط العالمية.