في انتظار "علّم كندا " :هل اضحت "المعدة الكندية " في خطر ؟

2018/08/06 - 05:46:50pm   

     خاص   

 

عادل العوفي

بعد الازمة السعودية مع كندا سيلجأ الاعلام بالمملكة لأساليبه المعتادة في الهجوم والتشويه وتأليف القصص من نسج خيالهم الضعيف ولن يكون غريبا ان تخرج جوقة المغنيين اياهم لتهاجم البلد  الذي "يتدخل في الشؤون الداخلية للدولة الاحرص على أبنائها من غيرها " .

ولعل هذا "الحرص المبالغ فيه " هو السبب الرئيسي وراء اعتقال كل من يجاهر بحقه وحقوق الشعب المغلوب على امره ,و من الامور المثيرة للانتباه التي رصدناها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار وسم "  #السعوديه_تطرد_السفير_الكندي " هي لهجة السخرية السائدة من بعض الصفحات المشهورة برصد كل صغيرة وكبيرة فيما يحدث بالمملكة بمنتهى الدقة والشجاعة في الطرح .

على غرار انتظار اطلاق اغنية جديدة بعنوان "علّم كندا "مثل  الاولى التي جاءت باسم "علّم قطر " بعد اندلاع الازمة الخليجية ,كما تم نشر مقاطع فيديو لمداخلات عبر قناة "العربية " حيث تحدث بعض الاشخاص على ان المشكلة الاكبر التي ستعترض القطريين تتعلق "بالأكل " وهنا تحدث البعض على ان "المعدة الكندية في خطر " اسوة بالقطرية التي تواجه صعوبات مع "المنتجات التركية والايرانية " كما صرح احد المتدخلين .

والمؤكد ان رصد موجة السخرية التي تطال النظام السعودي المتخبط في كل المجالات والاتجاهات لا يمكن حصرها بالمرة لان الصغير قبل الكبير أضحى "يبدع " في هذا الميدان الرحب والوسع في ظل "الزلات " او بالأحرى الكوارث التي تنتهي بقيادة ولي العهد وبطانته .

وكي نريح القارئ الكريم بين الفينة والاخرى من "ثقل " الاعلام التقليدي نلجأ لما ينشر عبر الحديث الاكثر نشاطا وحيوية والاهم البعيد عن القيود والاغلال التي تثقله وتحد من قدرته على التعبير والبوح ..

ختاما لابد ان نذكر الصفحات الساخرة التي تنتظر "اوبريت " بعنوان "علّمكندا " ان "المهندس الاول " {ليس ماجد المهندس طبعا  الذي وللأمانة  ينخرط في الغناء بهذه المشاريع طبعا بكل تفاني واخلاص } ومن يكتب الكلمات اي "تركي ال الشيخ " اعتزل عالم الشعر وهذه خسارة فادحة للنظام في معاركه اللاحقة ..الا اذا عاد من بوابة "تلبية نداء الوطن " من اجل "تأديب " كندا هذه المرة ..


المصدر:  النهضة