روسيا مصممة على تحرير إدلب .. سنضرب ورش الإرهاب ونفتح ممرات إنسانية

2018/09/14 - 04:17:18pm   

 

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن بلاده ستتعامل مع قضية إدلب بعناية فائقة ، مظهرا تصميم الروس على تحرير إدلب من الجماعات الإرهابية بالطرق السلمية أو العسكرية .

وقال لافروف في كلمة امام الجلسة الدورية للمنتدى الروسي – الألماني ” أؤكد لكم أننا سنتعامل مع إدلب بعناية فائقة وليس كما تعامل التحالف مع الرقة ، مضيفا أن روسيا ستعمل على فتح ممرات إنسانية لخروج المدنيين كما ستم التشيج على التهئدة المحلية بكل الطرق الممكنة ” .

وأضاف لافروف سنعمل على ضرب ورش الإرهابيين في ادلب مع الآخذ بعين الإعتبار السكان المدنيين .

وتابع إن ما يقال حاليا عن بدء هجوم القوات السورية بدعم روسي على ادلب هو حديث غير نزيه وتشويه للحقائق. القوات السورية ونحن، نرد فقط على الهجمات من منطقة إدلب .

وأشار لافروف أن روسيا ستفعل كل شيئ حتى لا يتضرر السكان المدنيون ، وقال ”  لن نتصرف بنفس الطريقة التي عمل بها التحالف في الموصل العراقية وفي الرقة السورية، حيث لم تكن هناك محادثات مع المعارضة المسلحة حول الهدنة المحلية، عندما لم يتم إنشاء ممرات إنسانية… عندما كانت (المدن) تسوى بالأرض، وبعدها لأشهر لم يتمكنوا من العثور على الجثث”

وكانت وكالة فرانس برس عن رئيس لجنة التحقيق الدولية بشأن سوريا باولو بينيرو، خلال مؤتمر صحافي في جنيف ، قوله ” إن معظم المجوعات الإرهابية ومجموعات مسلحة آخرى تتواجد داخل مدينة إدلب ” .

وأضاف ” أظن أن الحل الأمثل لهؤلاء الإرهايين هو مغادرة إدلب ” وذلك تجنيب المديين مخاطر العمليات العسكرية هناك ” .

ويحشد الجيش السوري قواته على مشارف ادلب وريفها ، ترقبا للعملية العسكرية الكبرى بتحريرها من الإرهابيين .


المصدر:  وكالات + مراسلون