مصدر عسكري يمني: الجيش واللجان الشعبية يصدون زحفاً واسعاً لمسلحي التحالف ،في منطقة المفاليس بحيفان بـتعز وسط #اليمن ، واغتنام اسحلة خلال صد الزحف.          #عسير: قصف مدفعي يستهدف تجمعات لجنود السعوديين قبالة منفذ علب وفي موقع سهوة محققة إصابات مباشرة         

ترامب يرشح ابنته مندوبة في الأمم المتحدة.. وإيفانكا ترفض

2018/10/11 - 02:38:55am   

 

قال الرئيس الأمريكي، "دونالد ترامب"، إن ابنته، "إيفانكا ترامب"، ستكون بديلا جيدا في منصب سفيرة واشنطن بالأمم المتحدة، خلفا لـ"نيكي هالي".

وأضاف "ترامب" في تصريحات للصحفيين: "الأشخاص الذين يعرفونها، يعلمون أن إيفانكا ستكون مفعمة بالحيوية، لكنكم تعلمون أنني سأتهم فيما بعد بالمحسوبية؟".

وتتداول ترشيحات اسم "دينا باول"، المستشارة السابقة في البيت الأبيض، لشغل المنصب في المنظمة الدولية، بحسب "د ب أ". 

وإزاء الجدل الذي تسببت فيه تصريحات "ترامب" عن ترشيح ابنته للمنصب، ردت "إيفانكا" أمس الثلاثاء، على صفحتها بـ"تويتر"، قائلة: "إنه لشرف لي أن أخدم في البيت الأبيض إلى جانب العديد من الزملاء العظماء، وأنا أعلم أن الرئيس سوف يرشح بديلا هائلا للسفيرة هالي، هذا البديل لن يكون أنا".

وفي وقت سابق، أعلنت "هالي" تنحيها عن منصبها في نهاية هذا العام، دون أسباب.

وأكد "ترامب" على أن "هالي" التي استقالت من منصبها، ستساعده في اختيار مندوب دائم جديد لواشنطن لدى الأمم المتحدة، على أن يُطرح ترشيحه لاحقا أمام مجلس الشيوخ للمصادقة عليه.

وتعد "إيفانكا ترامب" مستشارة لأبيها وشخصية اجتماعية ذات حضور، وبعد تولي والدها رئاسة الولايات المتحدة، تخلت عن إطلاق خط إنتاج ملابس يحمل علامتها التجارية الشخصية.

 


المصدر:  الخليج الجديد