مصدر عسكري يمني: الجيش واللجان الشعبية يصدون زحفاً واسعاً لمسلحي التحالف ،في منطقة المفاليس بحيفان بـتعز وسط #اليمن ، واغتنام اسحلة خلال صد الزحف.          #عسير: قصف مدفعي يستهدف تجمعات لجنود السعوديين قبالة منفذ علب وفي موقع سهوة محققة إصابات مباشرة         

الخاشقجي ومحاولة تبرئة السعودية سيناريوهات ليست مطلوبة حتى لو كانت واقعية

2018/10/11 - 04:42:06pm       

 

 

فيصل عبد الساتر
كاتب وإعلامي لبناني

ثمة أمر مريب في قضية جمال #خاشقجي . الإعلام السعودي والمسعود يهرب الى الأمام ويحمل تركيا المسؤولية!. 

إعلامييون وكتاب يطرحون سيناريوهات وتساؤلات وكأننا أمام جريمة غامضة !. دول لاذت بالصمت ثم بدأت الحديث عن القضية بإبداء الرغبة في المساعدة بالتحقيق لجلاء القضية !.
لكن مهلا أيها السادة ، حتى لا يغيب عن بالنا الموضوع الأساسي في القضية، جمال خاشقجي دخل الى #القنصلية_السعودية ولم "يخرج" حتى اللحظة!. كل ما يطرح دون تحميل السعودية المسؤولية عن القضية هو محض تآمر وتقديم مساعدة للجاني( النظام السعودي) المتهم الرئيسي في هذه الجريمة.
ثمة مفتاح لسلوك القضية معبرها القانوني والمنطقي الوحيد، هو بتقديم الدليل الذي يؤكد خروج خاشقجي من القنصلية السعودية. المسألة هنا ليست متعلقة بحبنا أو كرهنا للسعودية أو لتركيا ، بل في احترامنا للرأي العام وقبله لأنفسنا، كما أنه من وجهة نظري الشخصية ليس تضامنا مع خاشقجي ،أكان يستحق التضامن أم لا ، إنما لأجل أن تتوقف مسيرة الإنحدار الأخلاقي والقيمي التي باتت تتسم به نسبة كبيرة من إعلامنا وإعلاميينا بسبب طفرة #البترودولار_السعودي.
لا تتفاجاوا بخاتمة للقضية عنوانها المصالح المالية والإقتصادية للدول.
ملاحظة : #القانون_الدولي الذي نصته معاهدة فيننا حول السفارات والقنصليات أنها أرض ذات سيادة لعلها علة العلل في قضية كهذه.
والسلام على من اتبع الهدى .


إن الآراء المذكورة في هذه المقالة تعبّر عن رأي صاحبها حصراً


المصدر:   صفحة الاعلام العربي المقاوم

 

تابعونا