كيف تفاعل سعر البيتكوين (BTC) مع البيانات الاقتصادية الأمريكية؟

العملات الرقمية

كيف تفاعل سعر البيتكوين (BTC) مع البيانات الاقتصادية الأمريكية؟

31 أيار 2024

شهدت عملة البيتكوين تقلبات قليلة بعد صدور بيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي (PCE) الأمريكي، التي أظهرت ارتفاعا بنسبة 0.25% في نيسان/أبريل. وبلغ التغير خلال 12 شهرا 2.75%، وهو أدنى مستوى خلال ثلاث سنوات. 

ويتماشى هذا مع توقعات المحللين، ولهذا السبب كان رد فعل البيتكوين ضعيفا إلى حد ما.

ويتم تداول أكبر عملة رقمية حاليا عند 67,287 دولار بعد فشلها في الثبات فوق مستوى 68,000 دولار. 

بدوره توقع جيروين بلوكلاند، مؤسس صندوق Blokland Smart Multi-Asset Fund ، أن يبدأ أعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) بالفعل التحرك نحو خفض أسعار الفائدة. 

من جهته، توقع نائب رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي السابق روجر فيرجسون أن يرفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة مرة أخرى إذا استمر التضخم. 

وأشار إلى أنه: "إذا بقي التضخم في الواقع عند 2.7%، وربما يصل إلى 2.6% ولكن لا يبدو أنه يتراجع، فربما يكون الوقت قد حان للتفكير في رفع أسعار الفائدة مرة أخرى".

ووفقا لأحدث تقرير لـ PCE، تبقى الرعاية الطبية والإسكان والسفر هي المحركات الرئيسية للتضخم. 

وفي الوقت نفسه، يظهر الإنفاق الاستهلاكي بالفعل بعض علامات التوتر. لقد شهد بالفعل انخفاضا طفيفا إذا أخذ التضخم في الاعتبار. 

وتقول Capital Economics إن انخفاض الاستهلاك الحقيقي بنسبة 0.1% كان بمثابة مفاجأة حقيقية. وقد خفضت الآن توقعات الناتج المحلي الإجمالي إلى 1.2% فقط.  

وتضيف: "تتراوح توقعاتنا لنمو الاستهلاك في الربع الثاني من 3.5% إلى 2.1% فقط.. [و] توقعاتنا لنمو الناتج المحلي الإجمالي في الربع الثاني، والتي كانت تصل إلى 2.7% قبل بضعة أسابيع، أصبحت الآن 1.2% فقط".  

المصدر | U.today