بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي يقود سعر البيتكوين للصعود

العملات الرقمية

بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي تقود سعر البيتكوين للصعود

30 أيار 2024

شهدت البيتكوين تداولات متقلبة اليوم، مع انتظار سوق العملات الرقمية لبيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي.

وانتعش سعر البيتكوين، حيث أظهرت بيانات الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة أن الاقتصاد تقدم بمعدل 1.3% في الربع الأول، متجاوزا توقعات السوق.

وكانت السوق تنتظر بفارغ الصبر بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي اليوم، يليها مؤشر تضخم نفقات الاستهلاك الشخصي الأمريكي، المقرر صدوره غدا.

الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة يرتفع 1.3%

أظهرت أحدث البيانات الصادرة عن مكتب التحليل الاقتصادي التابع لوزارة العمل الأمريكية أن الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة ارتفع بنسبة 1.3% في الربع الأول من العام المالي 2024، مما أدى إلى زيادة معنويات السوق.

والجدير بالذكر أن بيانات التقديرات المتقدمة أظهرت أن الناتج المحلي الإجمالي ارتفع بنسبة 1.6% فقط في الربع الأول، بعد أن شهد ارتفاعا بنسبة 3.4% في الربع الأخير من العام المالي 2023.

وقد أثرت بيانات الناتج المحلي على معنويات المستثمرين، مما أدى إلى عمليات بيع واسعة النطاق في السوق المالية الأوسع، ناهيك عن سوق العملات الرقمية.

وكان السوق يتوقع أن تظهر المراجعة الأولى لبيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي نموا بنسبة 1.2% في الربع الأول.

وتجدر الإشارة إلى أن البيانات الأخيرة من المرجح أن تعزز آمال المستثمرين حيث تقدم الاقتصاد أكثر من توقعات وول ستريت.

وفي الوقت نفسه، أدت المخاوف المتعلقة بالاقتصاد الكلي حتى الآن إلى إضعاف معنويات سوق العملات الرقمية، خاصة وسط مشاكل التضخم.

وأبقى الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على سعر الفائدة أعلى حيث ظل التضخم فوق هدفه البالغ 2%، مما أجبر العديد من المستثمرين على البقاء على الهامش.

المصدر: CoinGape