هل تتمكن البيتكوين (BTC) من الصعود إلى علامة 75 ألف دولار؟

العملات الرقمية

هل تتمكن البيتكوين (BTC) من الصعود إلى علامة 75 ألف دولار؟

28 أيار 2024 20:07

يشار إلى أنه وسط الترقب المتزايد ونشاط السوق، اختبرت البيتكوين (BTC) مستوى المقاومة الحرج البالغ 72,000 دولار ثلاث مرات في الأسابيع الأخيرة.

أثارت هذه المحاولة المتكررة لاختراق الحاجز الهائل تكهنات حول إمكانية الوصول إلى أعلى مستوى جديد (ATH) إذا كان من الممكن كسر المقاومة بشكل حاسم.

واتسمت حركة أسعار البيتكوين الأخيرة بكفاحها لتجاوز مستوى 72,000 دولار، حيث أصبحت علامة السعر هذه بمثابة تحدي بالنسبة للبيتكوين، يمثل مستوى من المقاومة كان من الصعب التغلب عليه.

وقد أثبت مستوى المقاومة هذا أنه يشكل عائقًا نفسيا وفنيا كبيرا أمام المتداولين والمستثمرين على حد سواء. وقد قوبل كل اختبار من الاختبارات الثلاثة لهذا المستوى بضغوط بيع قوية، مما منع البيتكوين من تحقيق حركة مستدامة للأعلى.

ومع ذلك، إذا تمكنت عملة البيتكوين من الاختراق فوق هذا المستوى، فقد يؤدي ذلك إلى ضغط قصير، مما قد يدفع العملة إلى أعلى مستوى جديد (ATH) عند 75,000 دولار.

يراقب محللو السوق والمتداولون عن كثب سلوك سعر البيتكوين عند مستوى المقاومة هذا. وتشير الاختبارات المتكررة إلى بناء الزخم الذي قد يؤدي إلى الاختراق.

تاريخيا، غالبا ما يسبق هذا الثبات تحركات كبيرة في الأسعار، حيث تميل مستويات المقاومة إلى الضعف مع الاختبارات المتتالية.

هل تتجاوز البيتكوين 72000 دولار؟

يسلط مؤسسو Glassnode، الذين يُطلق عليهم اسم Negentropic على منصة (X)، الضوء على أهمية اختبار BTC لمستوى المقاومة البالغ 72,000 دولار ثلاث مرات.

في حين أن هذا لا يزال يشكل عائقا هائلا، إلا أنهم لاحظوا أن الاختراق المؤكد فوق هذا المستوى الرئيسي قد يدفع البيتكوين إلى ATH جديد بقيمة 75,000 دولار.  

ووفقا لـ Negentropic، فإن النطاق الذي يتراوح بين 72,000 و74,000 دولار يتميز بارتفاع ضغط العرض والبيع.

وقد يؤدي الاختراق المفاجئ هنا إلى حدوث ضغط قصير، مما يدفع BTC إلى ارتفاعات غير مسبوقة.

على المدى القصير جدا، تبقى فرص التداول في نطاق البيتكوين قائمة، حيث من المتوقع أن يتراوح السعر بين 64,000 دولار و72,000 دولار. قد تمنح مرحلة الدمج هذه العملات البديلة فرصة للتألق.

وفي وقت كتابة هذا التقرير، انخفضت عملة البيتكوين بحوالي 0.60% خلال الـ 24 ساعة الماضية إلى 68,647 دولار بعد انخفاضها إلى أدنى مستوياتها عند 67,437 دولار.

المصدر | U.today