الفنان عدنان أبو الشامات ضحية هجمة إلكترونية

فن ومشاهير

عدنان أبو الشامات يتعرض لهجمة إلكترونية

16 حزيران 2024

تعرض الفنان عدنان أبو الشامات لهجمة إلكترونية غير مسبوقة، بعد اختراق العديد من القراصنة لحسابه الشخصي في تطبيق "واتساب/WhatsApp".

اختراق حساب عدنان أبو الشامات على واتساب

وكشف النجم السوري عدنان أبو الشامات عن اختراق حسابه في تطبيق واتساب من خلال فيديو قصير، نشره عبر حساباته الرسمية على تطبيقي فيسبوك وإنستغرام، استعرض فيه كمَّ الرسائل والاتصالات الواردة إليه من قبل المغرضين، والتي غصت بألفاظ غير محببة.

وعلق: "هجمة إلكترونية شرسة على الواتساب تبعي، مئات الرسائل والشتائم-من تحت الزنار ونازل- ومحاولات اتصال ما عم تهدأ، وما بعرف شو السبب! خير اللهم اجعله خير".

وانقسم المتابعون بين محلل لأسباب اختراق حساب الفنان عدنان أبو الشامات وبين ناقد ومستغرب لهذا الكم الكبير من السُباب والشتائم الوارد في الرسائل المرسلة إليه.

حيث اعتبر نشطاء أن استخدامه لمصطلحات الاكتئاب والعيد في منشوره الأخير، قلَّب عليه المغرضين واثار حنقهم، في حين تساءل آخرون عن كيفية انجرار هذا الكم الهائل من الناس وراء حملة تشويه وإساءة متعمدة.

وجاء في تعليقاتهم: "الشجرة المثمرة دائما ترمى بالحجارة فلا تبالي يا أستاذ"، و"يلي لفت نظري أنه حدا باعت 345 رسالة.. أديش فاضي باله؟"، و" هدول نفسهم بتلاقيهم ناشرين قرآن على صفحاتهم عم يتمشيخوا.. عليك بحظر القرباط أستاذ".

في حين استغرب حساب من الهجوم الحاد الذي تعرض له الممثل القدير عدنان أبو الشامات بسبب تدوينة العيد، وأكد أن الاكتئاب في العيد أمر واقع وليس بغريب وسط الظروف القاسية التي يمر بها الشعب السوري لناحية الأوضاع المعيشية وضعف الواردات المالية.

حيث كتب: "من المعيب جدا هل كم الهائل من الرسائل والمعيب أكثر لما يكون هل مسبات طالعة من عالم معتبرين حالهم مسلمين، كل هل شي بس لأنه قال كلما يجي العيد بيصير عنده اكتئاب؟!".

وتابع: "أي معه حق، مو بس اكتئاب بيصير معنا بيصير معنا مرض نفسي، انزلوا شوفوا العالم بالشوارع كيف حالتها، اطلعوا على جيرانكم الفقيرين يلي عندهم ولاد وما قادرين يفرحوهم بالعيد، شوفوا أهالي رفاقكم كيف مهجرة نص العيلة او تكون ناقصهم حدا بسبب الحرب".

وأردف: "عملوا لكم جولة على المخيمات كيف وضع العالم فيها، هدول يلي ذكرتهم لما يجي العيد ما رح يجيهم اكتئاب لما يتذكروا كيف كانوا عايشين قبل الأزمة؟؟!".

عدنان أبو الشامات: كل ما يجي العيد بيركبني الاكتئاب

وكان الممثل السوري القدير، قد استفز شريحة واسعة من متابعيه، بتدوينة مقتضبة عن العيد، أعرب فيه عن شعوره بالاكتئاب في الأعياد، قائلاً: "ما بعرف ليش صار لي سنوات كل ما بسمع بكلمة ، عيد، بيركبني الاكتئاب".

أعمال عدنان أبو الشامات

الجدير بالذكر أن آخر اعمال الفنان عدنان أبو الشامات، كان مسلسل "ولاد بديعة" الذي خاض بطولته رفقة كوكبة من مشاهير سورية.

النهضة نيوز