محسن غازي ينفي شائعات عزله من منصب نقيب الفنانين السوريين

فن ومشاهير

محسن غازي ينفي شائعات عزله من منصبه في نقابة الفنانين السوريين

28 حزيران 2024

نفى الفنان محسن غازي النبأ الرائج عن عزله من منصب "نقيب الفنانين" على خلفية العقوبة التي تلقاها من الإدارة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي، والتي قضت بمنعه من الترشح لعضوية مجلس الشعب مجدداً.

حقيقة عزل محسن غازي من منصب نقيب الفنانين السوريين

وعرَّى محسن غازي نبأ عزله من منصب نقيب الفنانين السوريين من الصحة، مؤكداً أنه محض شائعات وأن الانقلاب الفني أمر غير وارد، لوجود قوانين تحكم النقابة، حيث قال خلال لقاء مع منصة "يلا تريند" الأنباء المنتشرة حول شغور منصب نقيب الفنانين غير صحيحة، وأنا حالياً في مكتبي بـ نقابة الفنانين السوريين".

وأعرب النقيب محسن غازي عن صدمته بنبأ انقلاب مجلس النقابة عليه وعزله من منصبه، مشيراً إلى أنه علم بالشائعة عبر اتصال هاتفي لكونه بعيد كل البعد عن السوشيال ميديا، وقال: "نحن هنا نختلف بالرأي ولكن أن يصل الأمر للعزل أو نشر مثل هذه الإشاعة امر صادم".

وشرح موجبات انتخاب نقيب جديد، قائلاً: "انتخاب نقيب جديد في حال شغور منصب النقيب، تضبطه مجموعة من القوانين"، وتمنى محسن غازي لو أن ناشري ومتداولي الخبر تأكدوا من صحته ومن ثم تمنى عليهم التأكد من صحة الأنباء قبل نشرها، وألا تتحول السوشيال ميديا لمكان لتسريب الشائعات.

مجلس نقابة الفنانين السوريين: عزل محسن غازي من منصبه

وقد أتى نفي الفنان محسن غازي لخبر عزله، بعد انتشار أنباء تفيد بانقلاب مجلس النقابة عليه واتخاذهم قرار العزل بالإجماع.

أعمال محسن غازي

وعلى الصعيد العملي، حضر نقيب الفنانين السوريين على شاشات التلفزة في رمضان الماضي عبر 4 أعمال درامية، هي: "نقطة انتهى"، و"الصديقات"، و"رماد الورد"، و"مال القبان".

معلومات عن محسن غازي

الجدير بالذكر أن الفنان محسن غازي من مواليد مدينة حماة، درس وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية، قسم التمثيل، وانتسب لعضوية نقابة الفنانين السوريين عام 1984.

شارك في العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية، كما الإذاعية، نذكر منها: "مسلسل على موج البحر"، و"مسلسل أوركيديا"، و"فيلم ما يطلبه المستمعون"، و"مسلسل صور عائلية".

كما عُرف النجم السوري بجمال صوته وبإطلاقه العديد من الأغنيات الناجحة على رأسها: "جعبة الأيام"، و"يا أمي"، و"كل ما بسافر". 

النهضة نيوز