الأزمة بين مجلس النواب الكويتي والحكومة مستمرة

أخبار

نواب يصرون على استجواب رئيس الحكومة الكويتية

24 كانون الثاني 2021

يبدو أن الأزمة مستمرة بين الحكومة والبرلمان في الكويت، حيث قالت صحيفة "القبس" الكويتية، إن الأزمة مستمرة بعد تبني 7 نواب من البرلمان التصعيد ضد رئيس الحكومة.

وفي بيان أصدره النواب السبعة، تم التأكيد على رفضهم "التام والقاطع" لأى تحصين لرئيس الوزراء مما يؤدي لعدم مساءلته سياسياً.

وأشار النواب السبعة إلى أن محاور الاستجواب الذي قدم إلى رئيس الحكومة وتم تأييده بشكل غير مسبوق وتاريخي من قبل 38 نائباً، مازالت قائمة.

ومن ضمن النواب "محمد المطير، عبد الكريم الكندري، وثامر السويط، وخالد العتيبي، وبدر الداهوم، ومبارك الحجرف وشعيب المويزري. وأعلن النواب مرزوق الخليفة ، وفارس العتيبي وسعود بوصليب تأييدهم".

وقدم الاستجواب فى البرلمان، من قبل النواب خالد العتيبي وثامر السويط وبدر الداهوم، وبعد أن وافق على الاستجواب عدد كبير من النواب، قام رئيس الحكومة بتقديم استقالته قبل الاستجواب.

وقبل أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الصباح، منتصف الشهر الجاري، استقالة رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد الصباح والوزراء، التي تم تقديمها الأسبوع الماضي.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، إن "أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الصباح قبل استقالة رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد الصباح والوزراء، على أن يستمر كل منهم في تصريف العاجل من الأمور".


وكالات