أبرار المفيدي تنتقد مسرح طارق العلي ومشاهد مسلسل "يس عبد الملك": وين قاعدين

فن ومشاهير

أبرار المفيدي تنتقد قرار وزارة الإعلام الكويتية بشأن منع مسرحية "في زين الزمان" وتطالب بإعادة النظر في مسرح طارق العلي

20 نيسان 2024

طالبت الناقدة الفنية أبرار المفيدي وزارة الإعلام الكويتية بإعادة النظر في مسرح طارق العلي ومشاهد مسلسل "يس عبد الملك" من باب العدل والمساواة مع نجوم مسرحية "في زين الزمان".

رسالة أبرار المفيدي للمتنفذين في وزارة الإعلام الكويتية

وأشارت الدكتورة أبرار المفيدي إلى الهفوات واللقطات والرسائل الخادشة التي تتضمنها عروض مسرح طارق العلي والتي وردت في حلقات مسلسل "يس عبد الملك"، مؤكدة أنها لا تقل أهمية عما جاء في قدمه نجوم مسلسل "زوجة واحدة لا تكفي"، وهم أبطال مسرحية "في زين الزمان".

حيث قالت في فيديو قصير عبر سناب شات: "وزارة الإعلام.. أعيدي النظر في يس عبد الملك.. عادي يعني الفنان يحط كاميرا في الحمامات ويشوف سكان العمارة، وين قاعدين نحن؟ تجون على ناس وناس! نفس لقطة حمد أشكناني اللي قاعد يحط ويشوف البنات".

وتحدثت عن مسرح طارق العلي الكوميدي، مؤكدة أن عروضه للكبار فقط رغم انطوائه على الكوميديا، مضيفة: " شوفوا مسرح طارق العلي.. ترى أنا عيالي من يوم كانوا صغار كنت أقول اللي تشغل أي مسرحية حق طارق العلي يا ويلها مني، كلها كلام ما يصير للعيال.. أنا حضرت عرض كان الناس جايبين عيالهم قالوا لهم قوموا".

وتمنت الدكتورة أبرار المفيدي على وزارة الإعلام الكويتية مساواة جميع الأعمال ببعضها البعض، العدل عند اتخاذ القرارات المصيرية بحق نجوم هذه الأعمال.

حيث قالت: "وزارة الإعلام أتمنى يا تكون وقفة حق وعلى الكل يا أما ما يسوى.. ليش ناس وناس.. وقبل العيد بيومين يصير هذا القرار لهم! يعني خلاص؟! زين والناس والفنانين".

وتابعت: "أنا أم لما بعلم عيالي بعطيهم قرصة إذن.. إنذار.. عشان أعلمهم هذا غلط.. مو فورا أروح بحبسك بالغرفة عشان أنت غلط".

وتفاعل مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي مع مطلب الناقدة الكويتية، مؤكدين على صحة كلامها ومشيرين إلى إمكانية وقوع نجوم العمل المسرحي ضحية مكيدة مدبرة للإطاحة بالنجمة هدى حسين.

ومن تعليقاتهم التي وردت: " مشكلتهم مع هدى حسين مو مع العمل"، و"انا حضرت مسرحية بخيت وبخيتة وكانوا معي عيالي صغار ما قدرت أكمل وطلعنا من المسرحية"، و" مشكلتهم مع هدى حسين مو مع العمل".

وورد أيضاً: " مبين كايدين هدى على النجاح وإلا أصلا شو دخل الممثلين هم بس أدوا أدوار مو مالهم العمل"، و"إذا المسلسل عليه انتقادات ليش ما وقفتوه من أول شي ولغيتوا العرض.. المفروض كل المسلسلات تمر على الرقابة إذا تسمح لها بالعرض او لا". 

النهضة نيوز