مجلس إدارة الغذاء والدواء تدعم معززات فيروس كورونا للمسنين فقط

علوم

مجلس إدارة الغذاء والدواء تدعم معززات فيروس كورونا للمسنين فقط

19 أيلول 2021

رفضت لجنة استشارية حكومية بأغلبية ساحقة خطة يوم الجمعة لمنح لقاح فايزر لفيروس كورونا الموافقة على جرعات معززة لجميع الفئات العمرية، وبدلاً من ذلك أيدت الجرعة الإضافية فقط لأولئك الذين يبلغون من العمر 65 عاماً أو أكبر أو المعرضين لخطر المرض الشديد.

إدارة الغذاء والدواء


حيث يمثل التصويتان ضربة قاصمة لجهود إدارة بايدن، التي تم الإعلان عنها قبل شهر، لدعم حماية جميع الأمريكيين تقريباً وسط انتشار متغير دلتا شديد العدوى.

كما تم اتخاذ القرار من قبل لجنة مؤثرة من الخبراء الخارجيين الذين يقدمون المشورة للجنة إدارة الغذاء والدواء.

معززات لقاح كورونا

وفي منعطف مفاجئ، رفضت اللجنة، الجرعات المعززة للجميع تقريباً، وأشار الأعضاء إلى نقص بيانات السلامة بشأن الجرعات الإضافية وأثاروا أيضاً الشكوك حول أهمية المعززات الجماعية، بدلاً من تلك التي تستهدف مجموعات محددة.

ثم، وفي تصويت لاحق، أيدت الجرعة الإضافية لشرائح معينة من سكان الولايات المتحدة، أي أولئك الأكثر عرضة لخطر الفيروس.

لقاحي فايزر وموديرنا

سيساعد ذلك في إنقاذ جزء من حملة البيت الأبيض، لكنه سيظل خطوة كبيرة إلى الوراء عن الخطة بعيدة المدى التي اقترحتها الإدارة قبل شهر لتقديم جرعات معززة من لقاحي فايزر وموديرنا للجميع تقريباً بعد ثمانية أشهر من حصولهم على جرعتهم الثانية.

هذا وكان تصويت يوم الجمعة مجرد الخطوة الأولى في العملية، وكان من المتوقع أن تتخذ إدارة الغذاء والدواء الأمريكية قراراً بشأن المعززات في الأيام القليلة المقبلة، لكنها عادة ما تتبع توصيات اللجنة.

المصدر: موقع نيوز ماكس