إطلاق صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين والإيثيريوم في هونغ كونغ اليوم

العملات الرقمية

إطلاق صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين والإيثيريوم في هونغ كونغ اليوم

30 نيسان 2024

تم إطلاق صناديق الاستثمار المتداولة الفورية للبيتكوين والإيثيريوم، والتي طال انتظارها، في بورصة هونغ كونغ اليوم.

وشهدت بورصة هونغ كونغ إطلاق صندوق التداول الفوري في البيتكوين وأول صناديق الاستثمار الفورية للإيثيريوم في العالم، وذلك في الساعة 09.30 بالتوقيت المحلي.

ووفقا لموقع بورصة هونغ كونغ الإلكتروني، فإن صناديق الاستثمار المتداولة للأصول الرقمية الفورية الأولى في آسيا "يتم تداولها الآن" مع إدراج 14 صندوقا جديدا.

وقامت ثلاث جهات مصدرة لصناديق الاستثمار المتداولة بإدراج منتجاتها - China Asset Management، وBosera Asset Management، وHarvest Global Investments تحت علامات CAM، وBOS، وHGI، على التوالي.

آسيا تقود الطريق

بدورهم مصدري صناديق الاستثمار المتداولة واثقون من أن المنتجات ستحقق نجاحا كبيرا في المنطقة.

ويعتقد رئيس شركة إدارة الأصول الرقمية China Asset Management، تشو هاوكانغ، أن يوم إطلاق هونغ كونغ سيكون أكبر من يوم الإطلاق في أمريكا.

وفي مؤتمر صحفي يوم 29 نيسان/أبريل، قال: "أنا واثق جدا من أن حجم الإدراج الأولي لصناديق الاستثمار المتداول للأصول الرقمية في هونغ كونغ (أكثر من 125 مليون دولار) يمكن أن يتجاوز حجم الإصدار في اليوم الأول في الولايات المتحدة."

من جهته، علق واين هوانغ، رئيس شركة الحفظ OSL ETF، في اليوم الأول لجمع الأموال قائلا: "انطلاقا من الأرقام، فإن المعاملات أكبر بكثير بالفعل من تدفق رأس المال إلى صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين الأمريكية في اليوم الأول من التداول".

وأشار محلل العملات الرقمية، ويلي وو، إلى أن السوق الآسيوية من حيث عدد المستخدمين أكبر من الأسواق الأمريكية والأوروبية مجتمعة.

وفي الوقت نفسه، قال مؤسس PointVille، غابور جورباك، إن المنافسة بين الشرق والغرب لصناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين تشتد.

ووصل سعر البيتكوين إلى أعلى مستوى له خلال اليوم عند 64,555 دولار قبل الإطلاق مباشرة ولكنه تراجع إلى 62,830 دولار في وقت كتابة هذا التقرير، حيث بقيت العملة ضمن نطاق محدود منذ نهاية شباط/فبراير.

ووصلت عملة الإيثيريوم، التي شهدت إطلاق أول صندوق استثمار متداول في العالم، إلى أعلى مستوى خلال اليوم عند 3,244 دولار، ولكنها انخفضت أيضا بشكل حاد في وقت الإطلاق حيث انخفضت إلى 3,140 دولار قبل أن تظهر علامات التعافي.

ومع ذلك، فمن السابق لأوانه قياس تأثير صناديق الاستثمار المتداولة الفورية في هونغ كونغ على أسواق العملات الرقمية بعد ساعة واحدة فقط من إطلاقها.

المصدر: CryptoPotato