شركة Metaplanet اليابانية تشتري BTC بأكثر من 6 مليون دولار

العملات الرقمية

شركة Metaplanet اليابانية تشتري BTC بأكثر من 6 مليون دولار

28 نيسان 2024

كشفت شركة Metaplanet Inc، وهي شركة يابانية بارزة مؤخرا عن قرارها بتخصيص مبلغ كبير يصل إلى مليار ين ياباني (6.25 مليون دولار) لشراء البيتكوين (BTC). تعكس هذه الخطوة، التي تم الكشف عنها في إعلان صدر مؤخرا خطوة الشركة الإستراتيجية لتنويع محفظتها الاستثمارية ودخول مجال العملات الرقمية المزدهر.

الاستثمار الاستراتيجي لـ Metaplanet

تشتهر شركة Metaplanet بخبرتها في مجال الاستثمار والخدمات الاستشارية، وتتمتع بحضور كبير في بورصة طوكيو.

وكان لكشف الشركة مؤخرا عن استثماراتها الكبيرة في البيتكوين، والتي بلغ مجموعها مليار ين ياباني (6.5 مليون دولار) صدى في جميع أنحاء المجال المالي.

ومن الجدير بالذكر أن هذا الاستحواذ يمثل حوالي 30% من القيمة السوقية الحالية لشركة Metaplanet، مما يشير إلى تحول جريء في الاستراتيجية المالية للشركة.

يأتي هذا التطور بعد كشف Metaplanet، تفاصيل عملية استحواذها على البيتكوين، حيث قامت الشركة بشراء إجمالي 97.8519 BTC بمتوسط ​​سعر 10,219,524 ين ياباني. يؤكد هذا الاستثمار على ثقة Metaplanet في البيتكوين كفئة أصول قابلة للازدهار ويمثل علامة بارزة في مسار الشركة.

وتأتي هذه الخطوة بعد عمليات الشراء الأخيرة التي قامت بها شركة ميكروستراتيجي لـ البيتكوين (BTC) بقيمة 2 مليار دولار في غضون ستة أشهر والتي تلقت تحذيرا من بنك جي بي مورغان على أثرها.

اعتماد البيتكوين كمخزن للقيمة

إن قرار شركة Metaplanet بتبني البيتكوين كأصل رئيسي هو أكثر من مجرد خطوة استراتيجية، إنها شهادة على التزام الشركة بالابتكار والقدرة على التكيف في المشهد المالي الديناميكي. من خلال الانتقال إلى البيتكوين .

وتهدف Metaplanet عبر هذه الخطوة إلى وضع نفسها كرائدة في النظام البيئي المالي الرقمي في اليابان ورائدة في اعتماد العملات الرقمية.

المصدر: CoinGape