سلاف فواخرجي تنعى الفنان ذياب مشهور بهذه الكلمات

فن ومشاهير

سلاف فواخرجي تنعى الفنان ذياب مشهور

26 أيلول 2022

نعت النجمة السورية سلاف فواخرجي مواطنها الفنان ذياب مشهور من خلال تدوينة مقتضبة، كتبتها عبر أحد حساباتها الرسمية الناشطة على وسائل التواصل الاجتماعي.

سلاف فواخرجي تنعى ذياب مشهور

نشرت الممثلة الشهيرة صورة مواطنها الراحل، وتقدمت من عائلته بـ العزاء، مُعلقة:" الفنان الكبير ذياب مشهور، سفير الأغنية الفراتية وصاحب أجمل الأغاني السورية، لروحك الرحمة والسلام ولعائلتك ومحبينك الصبر والعزاء".

وفاة ذياب مشهور

وغادر المطرب السوري عالمنا في الرابع والعشرين من أيلول/ سبتمبر الحالي، عن عمر ناهز 76 عاماً، بعد صراع مرير مع المرض، ونعت نقابة الفنانين السوريين الراحل في بيان مقتضب عبر حسابها الرسمي الناشط على أحد مواقع التواصل الاجتماعي.

حيث كتبت في منشور النعي:" فرع دمشق لنقابة الفنانين، ينعي إليكم وفاة الزميل الفنان القدير ذياب مشهور، ونوافيكم لاحقاً بـ موعد التشييع والدفن وموعد التعازي، إنا لله وإنا إليه راجعون".


من هو ذياب مشهور؟.. معلومات عن ذياب مشهور

ذياب مشهور البوخابور، فنان وكاتب أغاني وموسيقي سوري من مواليد محافظة دير الزور عام 1946، بدأ مسيرته الفنية عام 1958 بـعد تعلمه الموسيقى على يد الموسيقي الكفيف يوسف جاسم، الذي اكتشف موهبته فـ عمل على تلقينه وثقله بـ فنون الأداء والمقامات الشرقية.

اشتهر الفنان الراحل بـ كتابته لكلمات أغانيه الخاصة وتلحينها بـ نفسه، وكان له الفضل في انتشار ورواج الأغنية الفراتية السورية، ولعل من أبرز أعماله:" عالماية الماية"، و" يابو ردين يابو ردانا"، و" نمنم خانم".

وقد ذاع اسم النجم الراحل في العام 1972 بعد دخوله عالم الدراما التلفزيونية ومشاركته في أعمال من بطولة الفنان دريد لحام والنجم الراحل ناجي جبر.

اعتزل المطرب ذياب مشهور الوسط الفني في تسعينيات القرن الماضي، بعد رحلة طويلة من العطاء، وعقب ذلك صنفته إذاعة دمشق كـ مطرب فيها بقرار لجنة مؤلفة من كبار النجوم، وذلك قبل أن تكرمه نقابة الفنانين بالتعاون مع وزارة الثقافة عام 2018 في حفل فني أقيم في العاصمة السورية دمشق.

أعمال سلاف فواخرجي

وبالعودة إلى الفنانة سلاف فواخرجي، يذكر أنها تنافست في موسم دراما رمضان من خلال عملين دراميين، هما:" مسلسل الكندوش" تأليف حسام تحسين بيك ومعالجة درامية محمد العاص وإخراج سمير حسين، و" مسلسل مع وقف التنفيذ" تأليف علي وجيه ويامن الحجلي وإخراج سيف الدين سبيعي.

النهضة نيوز