أخبار

الرئيس السيسي يعلن من أبو ظبي دعم مصر لإجراءات الإمارات في الرد على هجوم أنصار الله الصاروخي

26 كانون الثاني 2022

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، دعم مصر كل الإجراءات التي تتخذها الإمارات للرد على هجمات أنصار الله.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع الرئيس السيسي اليوم في قصر الوطن بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

حيث أعلن المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي، بأن الرئيس المصري جدد خلال لقائه مع الشيخ محمد بن زايد، "الإعراب عن تضامن مصر حكومة وشعبا مع دولة الإمارات جراء الحادث الإرهابي الأخير الذي أسفر عن وفاة وإصابة عدد من المدنيين، ومؤكدا إدانة مصر لأي عمل إرهابي تقترفه ميليشيا الحوثي لاستهداف أمن واستقرار وسلامة دولة الإمارات ومواطنيها".

ولفت المتحدث المصري إلى أن السيسي أكد "دعم مصر لكل ما تتخذه الإمارات من إجراءات للتعامل مع أي عمل إرهابي يستهدفها، وذلك في إطار موقف مصر الراسخ من دعم أمن دولة الإمارات العربية المتحدة واستقرارها، والارتباط الوثيق بين الأمن القومي المصري وأمن الإمارات".

ويذكر أن وزارة الدفاع الإماراتية أعلنت الإثنين الماضي، عن اعتراض وتدمير دفاعها الجوي صاروخين باليستيين أطلقتهما جماعة أنصار الله باتجاه البلاد، كما أعلنت عن تدمير منصة إطلاق صواريخ باليستية تابعة لأنصار الله في الجوف في اليمن بعد إطلاقها صاروخين بالستيين على أبو ظبي.

فيما أكدت حركة أنصار الله اليمنية، استهداف العمقين السعودي والإماراتي بعدد كبير من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، ردا على التصعيد الأخير الذي قام به التحالف العربي بقيادة السعودية.

مع الإشارة إلى أن حرب اليمن شهدت تصعيد كبيرا في الآونة الأخيرة حيث استهدفت حركة أنصار الله في 18 كانون الثاني/ يناير الجاري العمق الإماراتي، عبر قصف مطاري دبي وأبو ظبي ومصفاة النفط في المصفح في أبو ظبي وعدداً من المواقع، وذلك بخمسة صواريخ باليستية ومجنحة وعدد كبير من الطائرات المسيرة، ردا على التصعيد الإماراتي في الحرب اليمنية، وفق تعبير الحوثيين.

المصدر: روسيا اليوم