الروائية ليلى سرور تكشف سر بارفان وصولاً إلى مسلسل Black coffee

تقارير وحوارات

الروائية ليلى سرور تضيء على كتابات بارفان بدءا من سقط قلبي وصولا إلى مسلسل Black coffee

20 تشرين الثاني 2022

أضاءت على الروح المنكسرة بفعل الحب والحرب، ورسمت محاولة هروب الإنسان من فواجع أقداره إلى شط النسيان الذي أضحى أمنية في زمنٍ كثُرت فيه الأحلام، وباتت فيه العودة سنوات إلى الوراء معجزة تستأهل الدعاء.

فاح عبق عبير كتابات الروائية ليلى سرور من خلال الخواطر التي كانت تطرحها تحت اسم " بارفان" في تدوينات مقتضبة عبر حسابها الشخصي في تطبيق تويتر، وذلك قبل أن تظهر بـ شخصيتها الحقيقة أمام الملأ بعد أن طرحت أولى تجاربها الروائية في كتاب "سقط قلبي".

بارفان.. الكاتبة ليلى سرور

تحفظت الكاتبة السورية ليلى سرور على أسباب تغريدها بـ بنات أفكارها تحت اسم " بارفان"، ولم تفصح عن سبب انتقائها هذا الاسم دون آخر، واكتفت بـ القول:"غيبت هويتي عن القُراء في البداية لأعرفهم عن نفسي من خلال رواية سقط قلبي، وعقب طرحي لروايتي الأولى، بات الجميع على معرفة تامة بـ أن بارفان تسكن روح وجسد ليلى الدمشقية".


مسلسل قهوة سوداء Black coffee

وكشفت الروائية ليلى سرور عن اقتحامها عالم كتابة السيناريو، مؤكدة أن العمل جارٍ على قدم وساق لإنجاز مسلسل جديد مختلف عن الأعمال الدرامية العربية المُنجزة خلال السنوات الماضية.

حيث قالت في حديثها الحصري مع النهضة نيوز:" لطالما أحببت مجال كتابة السيناريو والآن أخوض تجربتي الأولى فيه من خلال مسلسل Black coffee ، البعيد كل البعد عن قصص الأعمال الدرامية الحالية المطروحة على شاشات التلفزة والمُستقاة في معظمها من الأعمال الأجنبية والمستنسخة عن المسلسلات التركية".


وتابعت:" يتميز Black coffee بـ فكرته الغريبة، فـ أبطاله ليسوا عرباً فقط، فعلى قائمة أبطاله شخوص أجنبية، والعمل غير محصور بـ بيئة معينة ولكنه يسلط الضوء في العموم على منطقة عربية".

وأضافت:" أتعاون في كتابة السيناريو مع ورشة من الكُتاب، ومن المقرر أن يُصور بعدسة المخرج السوري أنمار السيد، وهو شاب موهوب، أثبت نفسه في مجال الأفلام الوثائقية، ويعد هذا التعاون الثاني الذي سيجمعني بـ أنمار بعد فيلم رسائل الياسمين الأخيرة المأخوذ من روايتي، والذي طُرح بـ تقنية التدوين الصوتي Bodcast ".


وأوضحت ليلى سرور أن أحداث مسلسل Black coffee ستدور في خمسة عشر حلقة، وعن إمكانية تمديد العمل بـ إصدار أجزاء أخرى منه، أكدت أن لاشيء مستحيل رغم غياب هذه الفكرة حالياً عن أذهان المنتجين، واستطردت:

" من المبكر الحديث عن أجزاء أخرى من العمل، خاصة وأن تجارب الأداء ستبدأ خلال الأيام القليلة القادمة على أن تنطلق عجلة تصوير المسلسل في مطلع العام المقبل، وتحديداً في كانون الثاني/ يناير 2023".

وعن كيفية عرض والقنوات الناقلة لـ حلقات مسلسل Black coffee، أوضحت أن هذه التفاصيل خاصة بـ الشركة المنتجة ولكن الآمال والأمنيات تتجه نحو بثه على شاشة فضائية شهيرة.

النهضة نيوز