اتهامات الازدراء بالدين والاستهزاء بـ الحجاب تطال المدونان السعوديان فوز العتيبي وأحمد الموسى

فن ومشاهير

فوز العتيبي وأحمد الموسى متهمان بـ ازدراء الدين والاستهزاء بـ الحجاب.. فيديو

4 تشرين الأول 2022

طالت اتهامات الازدراء بـ الدين والاستهزاء بـ الحجاب، المدونان السعوديان فوز العتيبي وأحمد الموسى بعد خروجهما في فيديو قصير عبر حسابهما في سناب شات، وحديثهما عن امتهانهما دعوة الناس لاعتناق الإسلام.

فوز العتيبي وأحمد الموسى

وفي التفاصيل، نشر الثنائي السعودي المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، شريط فيديو قصير عبر حساباتهما الرسمية الناشطة في تطبيق سناب شات، ظهرت فيه فوز بـ إطلالة مستوحاة من خمسينيات القرن الماضي.

حيث بدت وهي مرتدية فستان منقوش بـ الورود، نسقت معه غطاء رأس صغير بـ اللون الأبيض وبعض الاكسسوارات النسائية الناعمة، وزينت ظهورها بـ نظارات شمسية سوداء.

في حين بدا أحمد الموسى في الشريط المرئي، وهو يتغزل بـ شكل زوجته بـ الحجاب، قائلاً:" يا ويلي مرة تجنينين بـ الحجاب.."، قبل أن يسخر من منتقديه ومنتقدي جرأة زوجته، مضيفاً:" قلت لكم اصبروني شوي.. لا تجوني دفعة واحدة.. الحين التزمت بـ الحجاب وشوي إن شاء الله العباية.. خلاص"، و" ثنائي كله تمثيل بـ تمثيل ما عندهم شي مقنع".


واستفز الزوجان الشهيران الجمهور بـ العبارة التي دوناها على الفيديو والممثلة بـ " قررنا ندعي أهل الجزيرة للإسلام بطريقة مهذبة"، وهو ما وجد فيه متابعون ازدراءً بالدين وبفرض الحجاب، كون فوز بدت مرتدية غطاء الرأس على فستان صيفي ذو أكمام كاشفة للساعدين.

وجاء في تعليقات المتابعين على المقطع المصور المتداول عبر تطبيق INSTAGRAM:" حسبنا الله ونعم الوكيل استهزاء عيني عينك ولاخوف من الله"، و" استهزاء بالدين حسبي الله عليهم"، و" أول مرة أدري أن الحجاب قبل العباية".

وورد في الردود أيضاً:" أستغفر الله هذول يستهزئون بالإسلام حسبي الله ونعم الوكيل.. الإسلام بريء من أشكالكم"، و" يعطون انطباع زفت للإسلام حسبي الله عليكم هذيل وين المسؤولين عنهم للاسف أنهم سعوديين".

فوز العتيبي وأحمد الموسى يتعرضان لحادث سير

جدير بالذكر أن المدونة السعودية الشابة، كشفت عن تعرضها وزوجها لحادث سير مروع أسفر عن إصابتهما بـ جروح بالغة، وذلك في منشور لاحق، ضمنته بـ صورة جديدة لزوجها والضماد الطبي يعلو وجهه، علقت عليها بـ القول:" اللهم ابعد الضر والشر والعين والحسد والضيق والهم عن فوز وأحمد".




النهضة نيوز