البيتكوين تخسر مستوى 60 ألف دولار

العملات الرقمية

البيتكوين تخسر مستوى 60 ألف دولار.. هل يستمر التراجع؟

1 أيار 2024

انخفض سعر البيتكوين إلى ما دون مستويات الدعم الحاسمة خلال جلسة التداول صباح الأربعاء مع تعميق التصحيح.

فقد تراجع سعر البيتكوين إلى أدنى مستوى له خلال شهرين عند 57,335 ​​دولار في التعاملات المبكرة في الأول من آيار/مايو.

وهذه هي المرة الأولى التي تتراجع ​​فيها العملة إلى هذا المستوى المنخفض منذ نهاية شباط/فبراير، عندما كان الزخم صعوديا.

ومع كسر الدعم الشهري الآن، يراقب المحللون المستويات التالية وقاع تصحيح السوق المتوقع.

نشاط السوق العادي

لا يبدو أن محللي وخبراء الصناعة منزعجون من التراجع الذي وصل الآن إلى 19.8%. ولاحظ راؤول بال، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Global Macro Investor، أن هذا هو التصحيح الرابع بهذا الحجم خلال الأشهر الـ 12 الماضية.

علاوة على ذلك، كانت التصحيحات في دورات السوق الصاعدة السابقة أكبر بكثير من حيث الحجم، لذلك قد يكون هناك المزيد من الألم قبل استئناف المكاسب.

ومن جهته، قال محلل العملات الرقمية "Cold Blooded Shiler"، إن المستويات الأدنى لا تزال تمهد الطريق للارتداد الكامل بنسبة 30٪ من القمة، ولا يزال المضاربون على الانخفاض يسيطرون. مثل هذا الانخفاض من أعلى مستوى على الإطلاق في منتصف آذار/مارس قد يؤدي إلى انخفاض سعر البيتكوين إلى 52000 دولار.

وفي الوقت نفسه، وافق مؤسس صندوق كابريول، تشارلز إدواردز، على أن التصحيحات تعتبر طبيعية، مضيفا: "إذا لم تكن مستعدا لقبول بعض الجوانب السلبية في فئة الأصول هذه، فلا ينبغي أن تكون هنا. خاصة الآن".

وسلطت صحيفة Kobeissi Letter المتخصصة في الاقتصاد نظرة أوسع على فئات الأصول، بما في ذلك الأسهم والسلع والسندات، وذكرت أنها انخفضت في جميع المجالات قبل اجتماع الاحتياطي الفيدرالي اليوم.

وقالت الصحيفة: "يبدو هذا وكأنه تحرك عام للتخلص من الأصول الخطرة مع ارتفاع حالة عدم اليقين".

العملات البديلة تتعرض للضغط

انخفض إجمالي القيمة السوقية بنسبة 6.4٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية، مع مغادرة حوالي 135 مليار دولار من المساحة. كالعادة، تتحمل العملات البديلة العبء الأكبر منها.

تراجعت الإيثيريوم بنسبة 6.6٪ حيث انخفض إلى ما دون المستوى النفسي البالغ 3,000 دولار إلى 2,864 دولار.

وكانت بقية العملات البديلة عبارة عن بحر من اللون الأحمر مع خسائر أكبر لكل من سولانا (SOL)، والدوجكوين (DOGE)، وشيبا إينو (SHIB)، وأفالانش (AVAX)، وبيتكوين كاش Cash (BCH)، وNear Protocol (NEAR).

وجاء تراجع السوق في أعقاب الأخبار التي تفيد بأن الرئيس التنفيذي السابق لـ بينانس، تشانغبنغ تشاو، قد حُكم عليه بالسجن لمدة أربعة أشهر.

المصدر: CryptoPotato