نصائح شوق محمد حول كيفية العيش برفاهية دون إنفاق المال

فن ومشاهير

نصائح شوق محمد للعيش بـ رفاهية وترف دون إنفاق المال

7 آب 2022

أوضحت المدونة السورية السعودية، شوق محمد إمكانية الاستمتاع بـ الحياة والعيش بـ ترف ورفاهية، دون إنفاق المال وذلك في جملة نصائح دونتها عبر خاصية القصص القصيرة الملحقة بـ أحد حساباتها الرسمية الناشطة على السوشيال ميديا، جاءت كـ رد منها على رسالة وصلتها من متابعة، تمنت فيها العيش بـ طريقة تشبه أسلوب حياتها.

شوق محمد

شددت مشهورة سناب شات في تدوينتها المطولة على إمكانية البذخ بـ الموجود دون بذل مجهود أو الخروج من المنزل، مبينة أن لاضرورة للخروج والتسجيل في نادٍّ رياضي بغية عيش تجربة اليوغا، مؤكدة أن كل شخص يستطيع ممارسة طقوس التأمل في منزله.

وأشارت إلى إمكانية اهتمام كل إنسان بـ نفسه دون الحاجة للمال والثراء، مدونة:" والله إنكم تقدرون تهتمون بنفسكم.. بدون كمية هائلة من المال والثراء.. كل أحد يحسب أنه الفلوس هي السبب".


وأكدت على الأمور التي يمكن لكل إنسان فعلها عند استيقاظه في الصباح الباكر، مُعلقة:" يا حبيبي قومة الصباح مع فقرة يوغا لـ مدة ساعة ببلاش.. شاور ( حمام) لمدة طويلة تريحون بالكم فيه ببلاش.. تقعدون مع نفسكم تسوون تأمل ببلاش.. تسوين لك ماسكات طبيعية بالبيت من إللي موجود ببلاش.. ترقصين قدام المراية ببلاش".

واختتمت مؤكدة على إمكانية الاستمتاع بـ العيش دون إنفاق المال:" كثير تقدرون تسوونه عشان تهتمون بـ نفسكم.. ما توقفكم الفلوس..".

تعليقات النشطاء

تداولت العديد من الحسابات المعنية بـ نقل أخبار المشاهير، نصائح شوق محمد على نطاق واسع، وعليه تباينت ردود فعل النشطاء بين مؤيد ومؤكد على كلامها وناقد له، كل بحسب توجهه ورؤيته.

وجاء في تعليقات المتابعين على المنشور:" ماله علاقة لاقومة الصبح ولاشرب الماء ولا الرياضة ولا الكريمات.. هذه جينات في الشخص من الله.. مال خص هـ الأمور"، و" فعلاً مو كل شي الفلوس أتفق"، و" صح مو كل شي بـ الفلوس بعد ما شبعت تتفلسف".


وورد في الردود أيضاً:" والله لولا الفلوس ما عرفناك ما أتفق.. إذا الإنسان ارتاح مادياً ومعنوياً يقدر يهتم بنفسه ويحط ماسكات.. أصلاً تبين عليه الراحة من وجهه.. أما إذا كان منقرف يبين على وجهه الشقاء والهم".

من هي شوق محمد؟

مدونة سورية من مواليد عام 2000، حاصلة على الجنسية السعودية وتستقر حالياً في دولة الإمارات، اشتهرت في العام 2016 بـ عملها كـ مودل في عالم الأزياء ومن ثم اتجهت للتدوين وتنسيق الموضة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

النهضة نيوز