البيتكوين (BTC) تتطلع إلى 60 ألف دولار.. وعملة Toncoin (TON) تسرق الأضواء

العملات الرقمية

البيتكوين (BTC) تتطلع إلى 60 ألف دولار.. وعملة Toncoin (TON) تسرق الأضواء

3 أيار 2024

استمرت محاولات تعافي البيتكوين (BTC) خلال الـ 24 ساعة الماضية حيث اقترب سعر العملة من 60 ألف دولار للمرة الأولى منذ أيام لكنه فشل في التغلب على هذا الخط.

كما دخلت العملات البديلة أيضا إلى المنطقة الخضراء، حيث أغلقت ETH عند 3,000 دولار، بينما اقتربت SOL من 140 دولار.

سعر BTC يصل إلى 60 ألف دولار

شهدت العملة الرقمية الرائدة عدة أيام قاسية للغاية حيث انخفض سعرها بأكثر من ثمانية آلاف دولار.

بدأ كل شيء بشكل إيجابي عندما ارتفعت البيتكوين إلى ما يقرب من 65,000 دولار، ومع ذلك، اعترض المضاربون على الحركة عند هذه النقطة ودفعوها إلى الوراء، وفي غضون ساعات، وجدت عملة البيتكوين نفسها تنخفض إلى أقل من 62 ألف دولار ثم إلى 60 ألف دولار.

استمر الضغط في التصاعد وفقدت BTC مستوى الدعم النفسي هذا. وبلغت ذروة هذا الانخفاض بتراجع حاد آخر دفع العملة الرقمية إلى أدنى مستوى لها منذ عدة أشهر عند 56,500 دولار صباح الأربعاء، قبل اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) الأمريكي الذي طال انتظاره.

وبمجرد الانتهاء من ذلك، قفزت عملة البيتكوين، وجاء ذلك بعد تصريحات بنك الاحتياطي الفيدرالي التي كشف فيها أنه لن يرفع أسعار الفائدة أكثر من ذلك.

ويوم أمس بدأت العملة أخيرا في استعادة بعض الزخم وقفزت إلى 60 ألف دولار قبل ساعات.

تم إيقافها عند هذا الحد وسحبها إلى حوالي 59,425 دولار في وقت كتابة هذا التقرير. ارتفعت قيمتها السوقية إلى حوالي 1.166 تريليون دولار على CG، وهيمنتها على العملات البديلة تزيد قليلاً عن 50%.

عملة TON تسرق الاضواء

عانت معظم العملات البديلة بشدة أيضا في بداية أسبوع العمل، لكنها حققت مكاسب مثيرة للإعجاب أمس. وقد تضاعفت قيمة بعضها، مثل Toncoin. ارتفع سعر عملة TON بحوالي 12٪ تقريبا خلال الـ 24 ساعة الماضية مرة أخرى وهي عند حوالي 5.3 دولار.

كما حققت HBAR وIMX وPEPE وTAO وCRO زيادات مذهلة في اليوم الماضي.

كما اقتربت الإيثيريوم من 3,000 دولار بعد زيادة يومية بنسبة 1.5٪، واقتربت SOL من 140 دولار بعد ارتفاع بنسبة 3.7٪، وDOGE أعلى من 0.13 دولار بعد ارتفاعها بنسبة 4٪.

واستعاد إجمالي القيمة السوقية للعملات الرقمية 40 مليار دولار منذ يوم أمس ووصل إلى حوالي 2.330 تريليون دولار على CG.

المصدر: CryptoPotato