الدفعة الأولى من المركبات المدرعة الجديدة Alan-2 تصل إلى كازاخستان

الرصد العسكري

كازاخستان تتسلم الدفعة الأولى من المركبات المدرعة الجديدة Alan-2

28 كانون الأول 2022

سلمت شركة Kazakhstan Paramount Engineering دفعتها الأولى من المركبات الجديدة متعددة المهام المدرعة من طراز Alan-2 لقوات الأمن في كازاخستان.

وأشارت الشركة إلى أنه بناء على الاتفاقيات المبرمة، فإنها قامت بتزويد مركبات Alan 2 رباعية الدفع ومركبات Barys سداسية الدفع المدرعة لصالح عملاء جمهورية كازاخستان وليس لوزارة الدفاع فقط.

المركبات المدرعة Alan-2

إن مركبة Alan-2 المدرعة الجديدة هي عبارة عن ناقلة مضادة للرصاص تم تصميمها لتوفير أداء عالي وقدرات حمولة لأداء المهام الصعبة، وذلك وفقا لما ذكرته الشركة صانعة المركبات المدرعة الكازاخستانية.

ميزات المركبات المدرعة Alan-2

كما أن هذه المركبة الجديدة رباعية الدفع تتميز بزجاج مضاد للرصاص وهيكل معزز بالدروع، حيث تم تصميمها لتكون بمثابة حل متعدد الاستخدامات ومحمية للغاية ويمكنها المناورة وتستطيع تنفيذ مجموعة متنوعة من المهام، بما في ذلك العمليات العسكرية والعمليات الخاصة وحفظ السلام وإنفاذ القانون والأمن والدفاع عن الوطن والمساعدة في حالات الكوارث.

وقد قال رئيس مجلس الإشراف في شركة Kazakhstan Paramount Engineering، السيد أيبيك باريسوف: "إن مركبة Alan-2 هي الأفضل في فئتها على الإطلاق."


المركبات المدرعة Barys

أما بالنسبة لمركبة Barys سداسية الدفع، فهي مركبة قتال مدرعة محمية ضد الألغام وذات قدرة عالية على الحركة ومصممة لتوفير حماية لا مثيل لها ضد الألغام الأرضية والعبوات الناسفة والانفجارات الجانبية، وهي نسخة من مركبة Kazah ومن مركبة Mbombe المدرعة الني تنتجها شركة Paramount الجنوب أفريقية.


المصدر: منصة الرصد العسكري Defence-Post