انهيار العملات الرقمية وسط تراجع البيتكوين (BTC)

العملات الرقمية

انهيار العملات الرقمية وسط تراجع البيتكوين (BTC)

27 نيسان 2024

توقفت محاولات انتعاش سعر البيتكوين (BTC) من أسبوع، حيث انخفضت العملة إلى 62,400 دولار.

العملات البديلة ليست في وضع أفضل، حيث تحول معظم السوق إلى اللون الأحمر اليوم. انخفض إجمالي القيمة السوقية للعملات الرقمية بحوالي 150 مليار دولار في يومين.

انخفاض البيتكوين

كانت تحركات سعر البيتكوين قبل وبعد التنصيف الرابع، والذي اكتمل يوم الجمعة الماضي، مخيبة للآمال للغاية.

استعادت العملة بعض المكاسب بعد الهجمات الإيرانية الإسرائيلية وبلغت أكثر من 65,000 دولار عندما تم تخفيض مكافآت الكتلة.

وبدأت في الارتفاع في الأيام التالية وتحدت مستوى 67,000 دولار في مناسبات قليلة. ومع ذلك، لم تشهد نجاحا كبيرا عند هذا المستوى وسط التدفقات الخارجة المتزايدة لصناديق الاستثمار المتداولة.

وعلى العكس تماما، بدأت البيتكوين (BTC) تفقد قيمتها بسرعة في الأيام القليلة الماضية، وبلغت ذروتها بانخفاض كبير في السعر إلى أدنى مستوى لها خلال عدة أيام عند 62,400 دولار في وقت سابق من اليوم.

على الرغم من استعادة بعض المكاسب، لا تزال البيتكوين تكافح لاستعادة علامة 63,000 دولار. وانخفضت قيمتها السوقية إلى 1.240 تريليون دولار على CoinGecko، في حين أن هيمنتها على العملات البديلة لا تزال أقل من 51٪.

العملات الرقمية البديلة تتحول إلى اللون الأحمر

مساحة العملات البديلة في حالة يرثى لها اليوم أيضا. ويأتي الانخفاض الأكثر عنفاً في الأسعار من العملات ذات رأس المال الأكبر، بما في ذلك، عملة سولانا التي انخفضت بأكثر من 5٪ في يوم واحد وتكافح الآن أقل من 140 دولار، والدوجكوين (-3.5%)، وكاردانو (-3.2%)، وأفالانش (-3.6%)، وشيبا إينو (-3.1%)، وبولكادوت (-2.75%) يحذون حذوها.

وETH وBNB وXRP وTON أيضا في المنطقة الحمراء بخسائر أقل. تعد عملة Tron من بين العملات البديلة القليلة في المنطقة الخضراء اليوم، حيث سجلت زيادة بنسبة 3٪.

كما سجلت معظم العملات البديلة الأخرى ذات القيمة المنخفضة والمتوسطة خسائر كبيرة خلال اليوم الماضي أيضا.

على هذا النحو، انخفض إجمالي القيمة السوقية للعملات الرقمية بمقدار 50 مليار دولار بين عشية وضحاها و150 مليار دولار منذ يوم الخميس إلى أقل من 2.450 تريليون دولار على CG.

المصدر | CryptoPotato