صناديق البيتكوين ETF تسجل أكبر تدفقات أسبوعية خارجة بقيمة 328 مليون دولار

العملات الرقمية

صناديق البيتكوين ETF تسجل أكبر تدفقات أسبوعية خارجة بقيمة 328 مليون دولار

28 نيسان 2024

شهدت صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين العشرة تدفقا خارجيا صافيا هائلا بقيمة 328 مليون دولار هذا الأسبوع.

وعلى مدار الأسبوع المنتهي في 26 نيسان/أبريل 2024، شهدت صناديق البيتكوين الفورية المتداولة في الولايات المتحدة تقلبات ملحوظة في صافي التدفقات. علاوة على ذلك، سبقت هذه الزيادة في التدفقات الخارجية انهيارا في سعر البيتكوين، حيث أدى ذلك إلى تحفيز الهبوط.

التدفق الأسبوعي لصناديق البيتكوين ETF

بدأ الأسبوع بنشاط قوي، حيث شهد إجمالي صافي التدفقات الداخلة بقيمة 62.02 مليون دولار عبر مختلف صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين الفورية.

وفي الوقت نفسه، عانى GBTC من Grayscale من صافي تدفق خارجي في يوم واحد قدره 34.993 مليون دولار، في حين سجل FBTC من Fidelity صافي تدفق كبير في يوم واحد قدره 34.83 مليون دولار. علاوة على ذلك، سجل صندوق IBIT Bitcoin ETF التابع لشركة BlackRock تدفقًا داخليًا قدره 19.4 مليون دولار، مما عزز خط التدفق إلى 70 يوما بعد الإطلاق.

بالإضافة إلى ذلك، يوم الثلاثاء 23 نيسان/أبريل، استمر الزخم الإيجابي حيث كشفت بيانات Farside UK عن ​​تدفقات صافية لصناديق البيتكوين ETF بقيمة 31.6 مليون دولار. قاد IBIT من BlackRock وARKB من Ark 21Shares الارتفاع بتدفقات واردة ملحوظة، على النقيض من التدفقات الخارجة الأعلى من Grayscale في نفس اليوم.

ومع ذلك، انخفضت التدفقات الداخلة إلى النصف مقارنة باليوم السابق بسبب ارتفاع التدفقات الخارجة من GBTC.

بعد ذلك، حدث تحول يوم الأربعاء 24 نيسان/أبريل، حيث بلغ صافي التدفقات الخارجة 120 مليون دولار، بالتزامن مع ذروة أحجام التداول. شهد GBTC من Grayscale أكبر تدفق للخارج، في حين ظهرت FBTC من Fidelity بأعلى صافي تدفق.

ويوم الخميس 25 نيسان/أبريل، تكثفت التدفقات الخارجية لصناديق البيتكوين المتداولة، لتصل إلى 217 مليون دولار في جميع صناديق الاستثمار المتداولة العشرة. تقدمت GBTC من Grayscale بتدفقات خارجية بقيمة 140 مليون دولار، تلتها صناديق الاستثمار المتداولة الأخرى التي شهدت عمليات سحب كبيرة.

ويوم الجمعة 26 نيسان/أبريل، استمرت التدفقات الخارجية، حيث بلغ إجماليها 83.6 مليون دولار، حيث شهد GBTC الخاص بـ Grayscale تباطؤا في التدفق الخارجي مقارنة بالأيام السابقة.

والجدير بالذكر أن ARKB من Ark 21Shares كان صندوق الاستثمار المتداول الوحيد الذي لديه تدفقات واردة. شهد صندوق ARKB Bitcoin ETF تدفقا متواضعا قدره 5.4 مليون دولار. بشكل عام، شهد الأسبوع تدفقا خارجا هائلا بقيمة 328 مليون دولار.

ما هي الخطوة التالية لصناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين؟

خلال عمليات البيع الكبيرة في سوق العملات الرقمية، ظهرت تكهنات بشأن مستقبل صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين. يأتي ذلك في أعقاب تقرير حديث يشير إلى انخفاض جديد في أدوات الاستثمار.

ومما يثير القلق بشكل خاص الإعلان الأخير الصادر عن شركة Deposit Trust (DTCC) بشأن تقييم الضمانات لصناديق الاستثمار المتداولة التي تحتوي على BTC أو العملات الرقمية الأخرى، مما أثار القلق بين المستثمرين.

وكان المشهد العام لصناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين الفورية في الولايات المتحدة مضطربا في الآونة الأخيرة، مع ملاحظة تدفقات كبيرة لرأس المال إلى الخارج هذا الأسبوع.

أثار هذا الاتجاه مخاوف المستثمرين بشأن تراجع اهتمام اللاعبين الرئيسيين في وول ستريت بالعملة الرقمية الرائدة. علاوة على ذلك، يبدو أن هذا التطور قد ساهم في عمليات البيع الأخيرة في سوق العملات الرقمية.

بالإضافة إلى ذلك، ألقى تقرير حديث من 10X Research بظلال من الشك على مشهد BTC ETF، مشيرا إلى قرار DTCC بفرض تخفيض بنسبة 100٪ على صناديق الاستثمار المتداولة مع التعرض للعملات الرقمية بدءا من 30 نيسان/أبريل.

وهناك تكهنات حول انعكاس محتمل في التدفقات الداخلة لصناديق البيتكوين ETF. في الوقت نفسه، يعاني سوق العملات الرقمية من زيادة التقلبات والتدفقات الخارجية الكبيرة من صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين الفورية في الولايات المتحدة.

ومن الجدير بالذكر أن تحرك DTCC لحجب قيمة الضمانات من صناديق الاستثمار المتداولة التي تتميز بالعملات الرقمية كأصول أساسية قد تردد صداه في جميع أنحاء سوق الأصول الرقمية.

ومع اظهار البيتكوين علامات على تشكيل قمم منخفضة، توقعت شركة 10X Research اتجاها هبوطيا جديدا لصناديق BTC المتداولة في البورصة.

المصدر | CoinGape