كيف تحصل على أسنان بيضاء كاللؤلؤ ؟

منوعات

طرق بسيطة وفعالة لتبييض الأسنان

29 نيسان 2024

يعتبر الحصول على أسنان بيضاء أمرًا مهمًا لتعزيز الثقة بالنفس وتحسين المزاج. وعلى الرغم من ذلك، فإن الحديث عن الحصول على أسنان بيضاء تشبه أسنان نجوم السينما يبدو أسهل بكثير مما هو عليه في الواقع. غالبًا ما نجد أن ابتساماتنا لا تتوافق ببساطة مع تلك التي نشاهدها على الشاشة، وهذا هو السبب وراء شعبية عمليات تبييض الأسنان  في جميع أنحاء العالم. إذا كنت تتساءل عن أفضل الطرق لتبييض أسنانك والحفاظ على الابتسامة البيضاء، فأنت تقرأ المقال المناسب. سيوفر لك هذا المقال بعض أفضل الممارسات لمساعدتك في تحقيق ابتسامة بيضاء وبعض الطرق للحفاظ عليها بشكل دائم.

 معجون تبييض الأسنان

 يعتبر استخدام معجون الأسنان الخاص بتبييض الأسنان واحدة من أفضل الطرق لتبييض أسنانك  حيث يتضمن مكونات خاصة للحفاظ على أسنانك نظيفة وبيضاء مع نوع من البيروكسيد أو تركيبة التبييض، وتتوفر جميع أنواع معاجين الأسنان المبيضة في السوق، لذا ستحتاج إلى إجراء البحث قبل اختيار علامة تجارية معينة. 

 تنظيف الأسنان باستخدام صودا الخبز وبيروكسيد الهيدروجين

تتضمن هذه الطريقة صنع خليط معجون أسنان في المنزل من خلال الجمع بين صودا الخبز والبيروكسيد واستخدامه لتنظيف أسنانك، حيث يستخدم بيروكسيد الهيدروجين على نطاق واسع لتنظيف الجروح وله خصائص تبييض تساعد على إزالة البقع، وتعمل صودا الخبز كمادة كاشطة للمساعدة في تنظيف أسنانك وتلميعها، ويعد مزج الاثنين معاً لتكوين معجون طريقة رائعة للمساعدة في تبييض أسنانك دون إنفاق أموال طائلة على المواد الهلامية أو الشرائط أو معجون الأسنان المبيض باهظ الثمن، خاصةً أن هذا الخليط فعال في إزالة البلاك وقتل الجراثيم، وذلك بفضل الخصائص المضادة للبكتيريا لكلا المكونين، وبالإضافة إلى ذلك، تساعد قوة الكشط الخفيفة لصودا الخبز على إزالة البقع السطحية.

 المضمضة بالزيت

تتضمن هذه الطريقة لتبييض أسنانك استخدام الزيوت الطبيعية للمساعدة في إزالة البقع، حيث تزيل المضمضة بالزيوت المخصصة البكتيريا الضارة التي تسبب المشاكل مثل تراكم البلاك، مما يساعد بشكل فعال على تبييض أسنانك.

تحولت المضمضة بالزيوت، وهو تقليد هندي قديم، إلى صيحة شائعة على الإنترنت بسبب قدرتها على تبييض الأسنان، وهذه الطريقة تتطلب المضمضة بالزيت لإزالة البكتيريا، المسؤولة عن البلاك واصفرار الأسنان، ويعد زيت جوز الهند، بمذاقه اللطيف وخصائصه المضادة للبكتيريا، من الخيارات المفضلة.

 تناول الفواكه والخضروات

يعد استهلاك كمية صحية من الفواكه  والخضروات إجراءً وقائياً أكثر من كونه ممارسة تبييض نشطة، لكن الأكل الصحي يبيض أسنانك بأكثر من طريقة، حيث تحتوي بعض الفواكه والخضروات على إنزيمات لها القدرة على المساعدة في تبييض الأسنان.

تؤكد الدراسات الحديثة على فائدة الباباين والبروميلين، وهي إنزيمات موجودة في البابايا والأناناس على التوالي، والتي قد تعمل كمبيضات طبيعية، ولك أن تتخيل سهولة دمج هذه الفواكه الاستوائية في نظامك الغذائي للحصول على ابتسامة صحية ومشرقة.

كما أن الفواكه والخضروات الأخرى مثل التفاح والفراولة والجزر تتمتع بخصائص تبييض مهمة، وفي حين أن العلم قد لا يدعم هذه الادعاءات بشكل كامل، إلا أنه يشجع على اتباع نظام غذائي متوازن وهو أمر رائع لصحتك العامة وبالطبع لابتسامة صحية.

موقع StudyFinds