غسان مسعود يجسد شخصية الصحابي أبي أيوب الأنصاري في مسلسل محمد سلطان الفتوحات

فن ومشاهير

غسان مسعود نجم المسلسل التاريخي التركي "محمد سلطان الفتوحات" وهذه التفاصيل

1 آذار 2024

تصدر اسم النجم السوري غسان مسعود عناوين الأخبار الفنية خلال الساعات القليلة الماضية، بعد نشر حساب قناة TRT1 على وسائل التواصل الاجتماعي، البوستر الرسمي الخاص بالمسلسل التاريخي التركي "محمد سلطان الفتوحات"، والذي يجسد فيه الممثل السوري القدير شخصية الصحابي الجليل "أبي أيوب الأنصاري".

غسان مسعود نجم مسلسل محمد سلطان الفتوحات

ويروي مسلسل "محمد سلطان الفتوحات" تفاصيل سيرة حياة السلطان العثماني محمد الفاتح، ودوره البارز في قيامة وتمكين وتوسيع الإمبراطورية العثمانية.

وقد تم اختيار الفنان غسان مسعود لتجسيد دور الصحابي الجليل "أبي أيوب الأنصاري"، بعد أن أبرز في أعمال عالمية سابقة إضافة إلى أرشيفه الكبير في الدراما السورية والعربية المشتركة، ولعل من أبرز أعماله السينمائية في هوليوود (فيلم مملكة السماء)، الذي قدم فيه دور صلاح الدين الأيوبي، إضافة إلى تجسيده دور القرصان في الفيلم السينمائي (قراصنة الكاريبي).

وأبدى الممثل القدير سعادته بالمشاركة في المسلسل التاريخي التركي في مقابلة تلفزيونية على هامش تصوير العمل، قائلاً: " كان أمراً رائعاً ومميزاً أن أقدم شخصية الصحابي الجليل أبي أيوب الأنصاري الذي نقل بشرى النبي صلى الله عليه وسلم بفتح القسطنطينية".

وأشار غسان مسعود إلى تجسيده عدة شخصيات إسلامية بارزة خلال مسيرته الفنية، عبر شاشات التلفزيون والسينما، منها شخصية الخليفة الراشدي الأول أبو بكر الصديق رضي الله عنه.

وأضاف: "تشرفت بأن أقدم شخصية أبي أيوب الأنصاري، وأتمنى من كل قلبي أن تلاقي الأثر المطلوب والطيب".

واعتبر غسان مسعود أن إنتاج مسلسل عن "السلطان محمد الفاتح" إنجاز رائع"، وشدد على ضرورة احياء ذكر القادة العظماء الذين مروا على تاريخ الأمة الإسلامية.

القنوات الناقلة لمسلسل محمد سلطان الفتوحات

يشار إلى أن قناة TRT1، بدأت بعرض حلقات مسلسل "محمد سلطان الفتوحات" منذ يوم الثلاثاء الماضي، الموافق لتاريخ السابع والعشرين من شباط/فبراير الماضي.

ويجمع العمل على قائمة أبطاله إلى جانب الفنان غسان مسعود، كوكبة من مشاهير الدراما التركية، نذكر منهم: "بولنت ألقيش، علي نوري تورك أوغلو، فكرت كوشكان، طوبى أونسال، كنعان تشوبان، أسيلا أوموت، سنان ألبيرق".

من هو السلطان محمد الملقب بالفاتح؟

محمد الفاتح، هو سابع سلاطين الدولة العثمانية، استطاع خلال عهده الفوز في الفتوحات الإسلامية التي قادها، ولعل من أبرزها فتح القسطنطينية (إسطنبول) عام 1453.

النهضة نيوز