جنازة صلاح السعدني

فن ومشاهير

المهن التمثيلية تنعى صلاح السعدني وتكشف عن موعد الجنازة

19 نيسان 2024

فجع الوسط الفني المصري خلال الساعات القليلة الماضية، برحيل الفنان صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80 عاماً.

وفاة صلاح السعدني

وأعلنت نقابة المهن التمثيلية خبر وفاة صلاح السعدني في بيان مقتضب، عبر حساباتها الرسمية الناشطة على وسائل التواصل الاجتماعي، تقدمت خلاله بخالص العزاء لعائلة الراحل وكشفت عن موعد ومكان الجنازة.

وجاء في بيان النقابة: "تنعى نقابة المهن التمثيلية وجموع فناني مصر، الفنان العظيم صلاح السعدني وإنا لله وإنا اليه راجعون، خالص العزاء إلى الفنان أحمد السعدني والأسرة الكريمة".

جنازة صلاح السعدني

وأوضحت نقابة الفنانين في بيانها المقتضب، أن مراسم جنازة الفنان الراحل صلاح السعدني ستبدأ عقب صلاة العصر، وذلك بمسجد الشرطة الكائن في منطقة الشيخ زايد.

منة فضالي تنعى صلاح السعدني

ونعت النجمة منة فضالي الفنان الراحل في منشور قصير عبر صفحتها الرسمية في تطبيق فيسبوك، قائلة: "إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ، توفى الى رحمة الله تعالى الفنان الكبير صلاح السعدني، للفقيد الرحمة ولعائلته الصبر والسلوان"، وأعربت عن تقديرها لقيمة صلاح السعدني، مضيفة: "كان ليَّ الشرف إني اشتغلت معاك يا عم صلاح حتوحشنا كلنا يا أطيب قلب".

واستطردت منة فضالي كاشفة تفاصيل جنازة صلاح السعدني: "صلاة الجنازة، اليوم الجمعة الموافق ١٩ من إبريل عقب صلاة العصر بمسجد الشرطة بالشيخ زايد، والدفن بمقابر العائلة بمقابر طريق الواحات بالسادس من أكتوبر".

معلومات عن الفنان الراحل صلاح السعدني

صلاح السعدني، ممثل مصري، ولد لعائلة ذات أصول ريفية، درس وتخرج من كلية الزراعة، وهو شقيق الكاتب الساخر محمود السعدني وصديق النجم عادل إمام.

أعمال صلاح السعدني

كان أول أعمال الفنان صلاح السعدني، مسلسل "الرحيل" الذي قدمه عام 1960، تلاه مسلسل "الضحية" الذي عرض عام 1964، ليبرز بعد ذلك وتحديداً في سبعينيات القرن الماضي في السينما، حيث شارك في العديد من الأفلام، نذكر منها: "الرصاصة لا تزال في جيبي، الأرض، مدرستي الحسناء".

أبرز أعمال صلاح السعدني في الدراما التلفزيونية

يشار إلى أن الفنان الراحل، قدم خلال مسيرته الفنية العديد من الأعمال الدرامية، أبرزها: "ليالي الحلمية، رجل في زمن العولمة، أرابيسك، عمارة يعقوبيان، حلم الجنوبي". 

النهضة نيوز