منوعات

دب قطبي يقتل رجل في النرويج

28 آب 2020 00:00

قتل رجل في هجوم شنه دب قطبي في موقع عسكرة بجزيرة سفالبارد النرويجية الصغيرة، وذلك وفقاً لتقارير وسائل الإعلام المحلية. حيث وقع الحادث المؤسف في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة بالقرب من مطار لونغيرباين النرويجي.


وقال مساعد حاكم الجزيرة، سولفي إلفيدال: "لقد أصيب شخص في المخيم بعد أن هاجمه دب قطبي، كما وقيل لنا أنه قد تم إطلاق النار على الدب القطبي حينها لتخليص الرجل لكن مكان الدب ما زال مجهولا بعد أن هرب من المكان، بينما تم نقل الرجل إلى المستشفى حيث توفي بعد وقت قليل من الحادث".

وبحسب وكالات الأنباء المحلية، عثرت قوات الأمن المحلية في وقت لاحق من الصوم على الدب ميتا في ساحة انتظار السيارات بالمطار.

وبدوره صرح حاكم الجزيرة أريلد أولسن لصحيفة سفالباردبوستن المحلية بأن الحادث أثر على المدينة بأكملها، مضيفاً: "أولا وقبل كل شيء، إننا نعمل على رعاية أولئك الذين كانوا قريبين من مكان الحادث وتقديم المساعدة لهم قدر الإمكان".

وتجدر الإشارة إلى أن آخر عملية قتل على يد الدببة القطبية والبرية في النرويج قد تم تسجيلها عام 2011. ولكن كان هناك العديد من التقارير الصادرة مؤخراً والتي أكدت على زيادة أعداد الدببة التي يتم مشاهدتها من قبل السكان المحليين، وذلك لأن الاحتباس الحراري يشكل خطراً وضغوطاً على الدببة القطبية كونه يؤثر بالسلب على موائلها وبيئتها الطبيعية.

وقال جون آرز من المعهد القطبي النرويجي لمحطة NRK الحكومية: "في هذا الوقت من العام، تواجه الدببة القطبية العديد من التحديات الإضافية في الحصول على الطعام بسبب الاحتباس الحراري. وقد مر وقت طويل منذ أن كان هناك جليد في منطقة الصيد الرئيسية الخاصة بها، لذلك كان الوصول إلى حيوانات الفقمة التي تتغذى عليها هذه الدببة صعبا للغاية. لذلك، يقضي الدب القطبي وقتا أطول على الأرض للعثور على طعام بديل".