شركة آبل تحذف حساب مطور لعبة Fortnite من متجر App Store الخاص بها

منوعات

في ضربة كبيرة لصانع "Fortnite".. شركة آبل تحذف حساب مطور اللعبة من متجر App Store الخاص بها

29 آب 2020 11:22

قامت شركة آبل في ضربة كبيرة لصانع لعبة "Fortnite" بحذف الحساب الشخصي لمطور اللعبة الشهيرة التابعة لشركة Epic Games وسحب جميع ألعاب وتطبيقات الشركة من متجرها الخاص بالهواتف الذكية App Store.



والجدير بالذكر أن هذه الخطوة تأتي وسط معركة قانونية محتدمة بين الشركتين والتي بدأت عندما طبقت شركة Epic Games نظام مدفوعات من شأنه أن يسمح لها بالتغلب على رسوم متجر التطبيقات الباهظة التي تفرضها شركة Apple بنسبة 30٪، وردت شركة Apple بعد ذلك بحذف لعبة Fortnite من متجرها مباشرة.

وبعد هذه الخطوة التي قامت بها شركة آبل ليلة أمس الجمعة، أصبح البحث عن ألعاب شركة Epic Games في متجر تطبيقات App Store لا يؤدي إلى أي نتائج، مما يعني أن جميع الألعاب التي تقدمها الشركة، بما في ذلك لعبة الاختراق والقطع الشهيرة "Infinity Blade"، حيث أصبح الآن من المستحيل الآن تنزيلها أجهزة iPhone وiPad التي تقدمها شركة آبل.

ومع ذلك، تم توفير محرك Unreal Engine التابع لشركة Epic Games، وهو أداة يستخدمها مطورو الألعاب وصانعو الأفلام لإنشاء رسومات ثلاثية الأبعاد، ذلك بسبب منع قاض في وقت سابق من هذا الأسبوع لشركة آبل من تقييد الوصول إلى محرك Unreal Engine كرد انتقامي على انتهاك شركة Epic للقواعد.

وكتب القاضي في القرار: "تمتلك شركة Epic Games وشركة Apple الحرية في التقاضي ضد بعضهما البعض، ولكن لا ينبغي أن يتسبب نزاعهما في إحداث فوضى بين المتفرجين والمستخدمين".

النهضة نيوز