ماسك يفتح النار على شركة صناعة الهواتف الأمريكية العملاقة

منوعات

إيلون ماسك يحاول بدء معركة بين تويتر وشركة آبل

29 تشرين الثاني 2022 23:27

حاول عملاق التقنية الأمريكي إيلون ماسك بدء معركة بين شركة تويتر التي يديرها الآن، مع شركة صناعة الهواتف الأمريكية العملاقة أبل، وذلك بعد أن ادعى أن الأخيرة قد هددت بحجب تطبيق منصة التواصل الاجتماعي تويتر من متجرها الإلكتروني App Store.

إيلون ماسك وشركة آبل

قال ماسك أن شركة آبل تفرض ضريبة سرية بنسبة 30% على كل ما يتم شراءه من خلال متجر التطبيقات الخاص بها، وأنها قد هددت بحجب تطبيق منصة تويتر عن المتجر أيضا، على الرغم من أنه من المعروف أن الشركة تتقاضى ما بين 15-30% من عمليات الشراء التي داخل التطبيق بالفعل وليست أمراً سرياً.

حيث يقول ماسك أن شركة آبل "توقفت عن الإعلان في تويتر غالبا"، وتساءل في تغريدة أخرى "هل يكرهون حرية التعبير في أمريكا" في إشارة إلى شركة آبل، بينما وجه تغريدة أخرى إلى رئيس شركة آبل تيم كوك قائلا:" ما الذي يحدث هنا ؟".

قام ماسك بنشر استطلاع للرأي عبر تويتر يسأل فيه متابعيه البالغ عددهم 119 مليون متابع من جميع أرجاء العالم، عما إذا كان ينبغي على شركة آبل نشر كل حالات الرقابة التي أثرت على عملاءها أم لا، مضيفا:" لقد هددت شركة آبل بحجب تويتر من متجر التطبيقات الخاص بها أيضا، لكنها لم تخبرنا بالسبب".

وقد جاء رد أتباع ماسك بشكل ساحق في تأييدهم له بنسبة وصلت إلى 84% في استطلاع الرأي، مؤكدين على أنه يجب على شركة آبل أن تكشف عن جميع التفاصيل، في حين لم يستجب كل من تيم كوك أو شركة آبل على العاصفة التي أثارها ماسك على تويتر.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، سألت وكالة CBS News تيم كوك عما إذا كانت منصة التواصل الاجتماعي تويتر تتغير بطريقة تجعل شركة آبل تزيل تطبيقها من على متجر App Store الخاص بها، حيث قال كوك في ذلك الوقت :" تعلمون أنهم يقولون أنهم سيستمرون في الاعتدال، لذلك فإنني أعول عليهم للقيام بذلك، لأنني لا أعتقد أن أي شخص يريد نشر خطاب الكراهية على منصته".

نية ماسك في شراء شركة تويتر

تجدر الإشارة إلى أنه عندما أعلن ماسك عن نيته شراء شركة تويتر في شهر أبريل الماضي، قال:" حرية التعبير هي حجر الأساس للديمقراطية الفاعلة، ومنصة تويتر هي ساحة المدينة الرقمية التي يتم مناقشة الأمور الحيوية لمستقبل البشرية فيها".

كما أجرى ماسك خلال الأسبوع الماضي استطلاعا آخر للرأي، والذي سأله فيه متابعيه عما إذا كان ينبغي على شركة تويتر إطلاق عفو عام عن الحسابات المعلقة على المنصة إذا لم يكن الأفراد الذين يقفون وراءها قد انتهكوا القوانين أو شاركوا في إرسال البريد العشوائي، حيث قال ماسك بعد التصويت أنه سيقوم بتنفيذ العفو العام هذا الأسبوع.

في حين كتب رئيس السلامة السابق في شركة تويتر، يويل روث، مؤخرا في صحيفة نيويورك تايمز :" إن فشل شركة تويتر في الالتزام بارشادات متجر تطبيقات شركتي آبل وجوجل، سيكون كارثيا للغاية".


المصدر: موقع Znet التقني