منوعات

حقوق الانسان تغضب لكلب ضال .. حوّلوه لنمر زائف

1 أيلول 2020 14:49

ناشدت جماعة معنية بحقوق الحيوان الشعب الماليزي للحصول على معلومات حول المسؤولين عن طلاء كلب ضال في شوارع ماليزيا ليبدو مثل نمر بنغالي، الأمر الذي تسبب في إثارة غضبها بشكل واسع النطاق.


ووجدت جمعية حقوق الحيوان الكلب الضال وقد تم طلائه باللون البرتقالي وبخطوط سوداء كالنمور، وتم معاينته للتأكد من صحته قبل إرجاعه إلى الشوارع من جديد. والآن تريد جمعية "بيرساتوان هايوان" الماليزية لحقوق الحيوان اتخاذ إجراءات لتعقب المسؤولين ومعاقبتهم، وقد قاموا بمشاركة الصور على صفحتهم على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك بعد أن شوهد الكلب الملون في الشوارع.

كما ودعت الجمعية الحقوقية الشعب الماليزي وسكان المنطقة إلى تقديم أي معلومات تؤدي إلى اعتقال الجناة والمسؤولين عن تشويه الكلب. حيث كتب المتحدث باسم الجمعية: "ساعدونا على تحديد الموقع ولمن ينتمي هذا الحيوان، وسنقدم مكافئة رمزية لمن يدلي بمعلومات كاملة عن الحادث".

الجدير بالذكر أنه من غير الواضح ما إذا كانت السلطات المحلية تحاول تعقب الجاني أيضاً، وقد علقت إحدى مستخدمي فيسبوك "لورا فرانسيس" قائلة: "وجه الكلب حزين، يا له من عار!".

كما وقالت جيسي جاي، وهي مستخدمة أخرى: "يجب أن يتم غسل الكلب جيدا وأن يحلق فروه للتخلص من جميع المواد الكيميائية. نعتذر أيها الكلب، تذكر السفاح الذي فعل هذا بك".

النهضة نيوز