شركة مايكروسوفت

علوم

تحذير من شكرة مايكروسوفت لمستخدمي نظام التشغيل الشهير "ويندوز 10"

2 أيلول 2020 22:52

صدر في وقت سابق من الأسبوع الحالي تحذير لمستخدمي نظام التشغيل الشهير "ويندوز 10" من أن بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة الشهيرة ستعاني من خطأ شاشة الموت الزرقاء المخيفة بعد تنزيل آخر تحديث للنظام، والذي أصدرته شركة مايكروسوفت مؤخراً.


وفي حال تجاهلك لهذا التحذير سيعرض حاسوبك إلى التوقف عن العمل المفاجئ وظهور شاشة الموت الزرقاء التي تعتبر كابوسا مروعا للعديد من المستخدمين وخاصة أولئك الذين يعتمدون على حواسيبهم في إتمام عملهم اليومي.

والجدير بالذكر أنه قد تم إصدار هذا التحديث الجديدة لأول مرة من قبل فريق شركة ليونوفو "Lenovo"، الذي قال أنه بعد تثبيت التحديث الجديد الخاص بشهر أغسطس 2020 لنظام ويندوز 10، تعرضت بعض أجهزة الحاسوب الخاصة بها و التي تحمل العلامة التجارية ThinkPad لتوقف مفاجأ و ظهور شاشة الموت الزرقاء.

وبالإضافة إلى خطأ الشاشة الزرقاء، أشارت الشركة إلى أنه قد يكون هناك مشاكل في تشغيل خاصية الدخول إلى الويندوز من خلال تقنية التعرف على الوجه، بالإضافة إلى بعض الأخطاء في إدارة الأجهزة الداخلية المرتبطة بمحرك Intel Management، وبعض الأخطاء في إدارة الأجهزة المتعلقة بكاميرا الأشعة تحت الحمراء أيضاً.

لذلك، إذا ما كنت تمتلك حاسوبا من نوع ThinkPad ووجدت نفسك تحدق في شاشة زرقاء بدلاً من سطح المكتب والملفات المعتادة، فيبدو أنك قد قمت بتحديث نظام تشغيلك للأسف، ولكن لا تقلق فهناك حل للمشكلة بالتأكيد.

حيث تقول شركة Lenovo أن أي شخص يعاني من هذه المشكلة يجب أن يقوم بتعطيل إعداد Windows Biometric Security المحسن في إعدادات BIOS عبر قوائم الأمان والمحاكاة الافتراضية الخاصة بنظام التشغيل، والتي يمكن الولوج إليها عند فتح الحاسوب قبل إقلاع نظام التشغيل.

أما الطريقة الثانية لتجنب هذا الكابوس هي الانتظار حتى يتم إصدار إصلاح من قبل شركة ميكروسوفت قبل محاولة تنزيل التحديث التراكمي لشهر أغسطس 2020.

ووفقاً لموقع Windows Latest، فمستخدمي حواسيب ThinkPad ليسوا الوحيدين الذين تأثروا بهذا الخلل الجديد، حيث قال أحد المعجبين بنظام ويندوز 10: " لقد انتقلت من جهاز كمبيوتر جيد تماماً، جديد تماما، إلى جهاز كمبيوتر أكثر تعطلا من الكمبيوتر القديم الذي استبدله، بشكل أساسي بين عشية وضحاها بسبب هذا التحديث الجديد".

بينما أضاف مستخدم آخر: " أنا لا أمضي وقتاً جيداً على الإطلاق بسبب هذا الحديث الجديد، فهل هناك أي طريقة سهلة للعودة إلى إصدار سابق خارج نافذة العشرة أيام تلك بخلاف محاولة البحث عن إصدار محدث بشكل خاص من نظام التشغيل؟".

النهضة نيوز