طرق لمعالجة الأسنان الصفراء

منوعات

إليكِ أفضل 6 علاجات منزلية لـ الأسنان الصفراء

4 أيلول 2020 11:56

اصفرار الأسنان مشكلة تحرج الكثير من الأشخاص ، خاصة وأنها قد تترافق برائحة فم كريهة ، لذلك يقدم لكم موقع النهضة نيوز بعض المعلومات حول اصفرار الأسنان ، كـ مسبباته وبعض الطرق الطبيعية للتخلص منه .



اصفرار الأسنان :

من أهم الأسباب التي تساهم بتلون الأسنان باللون الأصفر :

• أسباب وراثية .

• التدخين .

• الإكثار من شرب القهوة .

• قلة العناية بنظافة الأسنان مثل عدم استخدام الفرشاة والمعجون والخيط الطبي .

يلجأ الكثير من الناس للعلاج المهني لإزالة الـ تصبغ الأصفر عن أسنانهم ، ولكن هذه العلاجات قد تستغرق وقتاً طويلاً من الزمن ، فضلاً عن أنها مكلفة جداً .

لذا إن كنت ترغب في التخلص من الأسنان الصفراء، عليك اتباع بعض العلاجات الطبيعية المنزلية ، فهناك العديد من المكونات المتواجدة في مطبخك التي يمكنك استخدامها لاستعادة ابتسامتك وجعلها ناصعة البياض .

أفضل 6 علاجات منزلية للأسنان الصفراء .

1- قشر الموز :

يمتاز قشر الموز بفوائد عديدة تساعد في تبييض الأسنان ، وذلك لاحتوائه على عدة معادن ضرورية كالبوتاسيوم والمغنيزيوم ، والتي يتم امتصاصها عن طريق الأسنان ، لذا اتبعي الخطوات التالية للتخلص من اصفرار الأسنان :

يجب اختيار الموز الناضج ، وعدم استخدام القشر الأسود ، فرك الأسنان جيدا بقشرة الموز الطازجة من الجهة الداخلية وبعد تقشيرها فوراً ، وأثناء وضع قشرة الموز على الأسنان عليك إبقاء الفم مفتوحاً ، والشفاه يجب أن تكون بعيدة عن الأسنان ، ونشير إلى أنه يتوجب عليك ترك قشر الموز لمدة خمس دقائق على الأسنان .

2- صودا الخبز :

صودا الخبز المعروفة باسم كربونات الصوديوم (Baking soda) هي واحدة من أفضل المكونات التي يمكنك استخدامها للتخلص من الأسنان الصفراء، حيث أنها تساعد في إزالة لوحة الصفار وجعل أسنانك أكثر بياضاً .

يمكنك مزج ربع ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع إضافة القليل من معجون الأسنان، ثم ضع هذا الخليط لمرة أو مرتين في الأسبوع ، كما يمكنك استخدام غسول الفم مع صودا الخبز لتبييض أسنانك عن طريق خلط ملعقة كبيرة من صودا الخبز ونصف ملعقة من بيروكسيد الهيدروجين مع كوب واحد من الماء البارد، لمدة ثلاث مرات في اليوم.

يمكنك فرك أسنانك بلطف لمدة دقيقتين على الأقل مع صودا الخبز المخفف ، يمكن القيام بذلك مرتين في الأسبوع الأول وبعد ذلك مرة كل 15 يوم .

تنويه : الإفراط في استخدام صودا الخبز يمكن أن يجرد أسنانك من المينا الطبيعية ، وجعلها أكثر حساسية .

3- قشر البرتقال :

تنظيف أسنانك باستخدام قشر البرتقال الطازج بشكل منتظم يقلل من اللون الأصفر المتراكم على أسنانك وذلك من خلال اتباع الطريقة التالية :

عليك فرك قشر البرتقال بأسنانك كل ليلة قبل النوم ، فيتامين C والكالسيوم المتواجدان في قشر البرتقال يعملان على محاربة الكائنات الدقيقة المضرة للأسنان ، ونشير إلى أنه في حال لم يتوفر لديك قشر البرتقال الطازج، يمكنك استخدام مسحوق قشر البرتقال المجفف .

4- الفراولة :

تحتوي الفراولة على كمية كبيرة من فيتامين C، مما يساعد على جعل أسنانك أكثر بياضاً، وذلك من خلال إتباع الطرق التالية :

قم بطحن عدد قليل من الفراولة لتصبح على شكل عجينة ، ومن ثم افرك العجينة على أسنانك بلطف مرتين يومياً ، وواظب على هذه استخدام هذه الطريقة لعدة أسابيع ، حتى تختفي المسحة الصفراء على أسنانك .

كما يمكنك خلط لب حبة الفراولة مع نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز ونشر الخليط على الأسنان لبضع دقائق، ثم شطف الفم باستخدام الفرشاة مع المعجون للتخلص من أي بقايا .

5- الليمون :

يمكن أن تساعد خاصية التبييض الموجودة في الليمون على التخلص من الأسنان الصفراء ، إليك الطريقة :

يمكنك الغرغرة بعصير الليمون ، أو فرك الأسنان بقشر الليمون وهي واحدة من أفضل الطرق لجعل الأسنان أكثر بياضاً.

كما يمكنك مزج بضع قطرات من عصير الليمون مع بعض الملح ، ومن ثم فركها ودهنها على الأسنان واللثة ، وترك المزيج لبضع دقائق ثم قم بشطف الفم بالماء بشكل جيد ، ويمكنك أيضاً مسح الأسنان بعصير الليمون باستخدام القطن .

تحذير : لا ينصح بالإفراط باستخدام الليمون لأنه قد يؤثر على طبقة المينا، الأمر الذي يجعل الأسنان أكثر حساسية .

6- الملح :

يعد الملح من المكونات الطبيعية الهامة في تطهير الأسنان ، والتي يتم استخدامها لجميع الأعمار، لأنه يساعد على تجديد محتوى المعادن المفقودة في الأسنان ويساعد على إعادة اللون الأبيض .

يمكنك استخدام الملح بانتظام كل صباح كمسحوق للأسنان بدلاً من معجون الأسنان ، كما يمكنك خلط الملح بالفحم وتنظيف أسنانك به بانتظام بدلاً من المعجون ، كما يمكنك خلط الملح مع صودا الخبز وفرك الأسنان به .

تنويه : يجب عدم الإفراط باستخدام الملح لأنه من الممكن أن يسبب ضرراً للأسنان واللثة .

النهضة نيوز