أخبار

لافروف: ليس لدى موسكو ما تخفيه بشأن نافالني

4 أيلول 2020 19:28

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مؤتمر صحفي عقب اجتماع المجلس الوزاري لدول مجموعة بريكس، أنه " ليس لدى موسكو ما تخفيه بشأن قضية المعارض أليكسي نافالني"، موضحاً أن بلاده لم تحصل حتى الآن من الجانب الألماني على معلومات جديدة بهذا الخصوص.


وأضاف لافروف: "عندما يتم تقديم الاتهامات ضدنا وعندما نطلب رسمياً استخدام معاهدات المساعدة القانونية وتزويدنا بالبيانات رداً على الأسئلة المحددة التي طرحها مكتب المدعي العام الروسي لا يتم الرد عليها".

وأوضح وزير الخارجية الروسي أنه بمجرد أن شعر نافالني بتوعك على متن الطائرة التي أقلته من اومسك إلى موسكو تم اتخاذ تدابير فورية من هبوط اضطراري للطائرة كما كانت هناك سيارة إسعاف تنتظره في المطار نقلته على الفور إلى المشفى حيث تم وضع جهاز تنفس اصطناعي له مشيراً إلى أن نافالني كان لأكثر من أسبوع في ألمانيا ولم يهتم أحد من الذين أثاروا هذه الضجة أثناء إقامته في أومسك ولم يرفع صوته ليطالب الأطباء الألمان بتقديم أي معلومات.

وفي وقت سابق اليوم أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف أن بيلاروس سلمت أجهزة الأمن الروسية معلومات استخباراتية تؤكد فبركة قضية تسميم نافالنى.