أخبار

الكويت ترفع مستوى التحذير الأمني لموانئها

20 أيلول 2019 15:40

رفعت الكويت، المستوى الأمني لمرافق موانئ البلاد، من الدرجة 1 إلى الدرجة 2. وقال وزير الدولة الكويتي لشؤون الخدمات، وزير التجارة والصناعة، خالد الروضان: " صدر قرارا برفع المستوى الأمني لمرافق الموان

رفعت الكويت، المستوى الأمني لمرافق موانئ البلاد، من الدرجة 1 إلى الدرجة 2.

وقال وزير الدولة الكويتي لشؤون الخدمات، وزير التجارة والصناعة، خالد الروضان: " صدر قرارا برفع المستوى الأمني لمرافق الموانئ من الدرجة 1 إلى الدرجة 2".

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية "كونا": "أن القرار الوزاري الذي حمل رقم 448، ينص على رفع المستوى الأمني لمرافق الموانئ للبلاد جميعها، سواء التجارية أو النفطية".

ونقلت عن مؤسسة الموانئ الكويتية قولها: "القرار يشدد على اتخاذ كل جهة الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية السفن والموانئ". مشيرة إلى أن:" هذا القرار يأتي "حفاظا على أمن البلاد وسلامة أراضيها وموانئها في ظل الأوضاع التي تمر بها المنطقة".

ويوم الأربعاء الماضي أعلنت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي عن، رفع حالة الاستعداد القتالي لبعض وحدات الجيش، قائلة: "نظرا لما تمر به البلاد من أوضاع متصاعدة، تعلن رئاسة الأركان العامة للجيش عن رفع حالة الاستعداد القتالي لبعض وحداتها؛ وهي ضمن الإجراءات الاحترازية الواجب اتخاذها في مثل هذه الظروف، حفاظاً على أمن البلاد وسلامة أراضيها ومياهها وأجواءها من أي أخطار محتملة".