تطبيق وتس أب

منوعات

من جديد.. تطبيق واتس يفاجئنا بـ4 ميزات جديدة حيوية لهذا العام

6 أيلول 2020 21:56

تلقى مستخدمي تطبيق التواصل الاجتماعي و الدردشة "واتس أب" خلال هذا العام المليء بالأحداث الصعبة والمشوقة العديد من التحديثات المفيدة ، و لكن يبدو أنه لا يزال هناك المزيد مما يمكنه أن يقدمه لنا ، حيث أن التطبيق سيقدم عما قريب 4 ميزات حيوية جديدة ستصل إلى هواتفنا الذكية عما قريب .


وبحسب المتابعين لأمور التقنية وأخبار مواقع التواصل الاجتماعي، فإن تطبيق واتس أب يخطط لإطلاق هذه الميزات الإضافية عما قريب:

1- كتم جميع الدردشات الجماعية القديمة

انتشرت العديد من الشائعات عن "وضع العطلة" الخاص بتطبيق واتس أب قبل عدة أشهر من الآن، حيث أن هذه الميزة قادرة على إسكات وكتم جميع الدردشات الجماعية القديمة التي قد تكون قد أرشفتها بالفعل، وذلك كي لا تزعجك خلال استمتاعك بإجازتك

كما ويمكن أن يكون "وضع العطلة" هذا مفيداً أيضاً لأي شخص سئم من رؤية الدردشات القديمة التي تعود فجأة إلى الحياة، حيث يبدو أنه سيكون هناك إعدادين مضمنين في الوضع بما في ذلك إيقاف الإشعارات تماما وكذلك إخفاء الدردشات غير النشطة تلقائياً.

2- إفراغ بعض المساحة

إذا ما كنت تعاني من امتلاء ذاكرة هاتفك طوال الوقت، فقد يكون تطبيق واتس أب قادرا على تحرير بعض المساحة عما قريب. حيث أن الميزة التي تسمى " استخدام التخزين "، و هي ميزة جديدة قيد التطوير و من المحتمل أن تصدر في الأشهر القليلة القادمة، ستكشف لك مقدار الذاكرة التي يشغلها محتوى معين داخل التطبيق، مثل الصور و مقاطع الفيديو، وترتيبها حسب الحجم، مما سيسهل عليك تحرير المساحة وإزالة الملفات التي لا تريدها على هاتفك.

3-استخدم واتس أب على المزيد من الأجهزة

قد يكون تطبيق واتس أب على وشك السماح للمليارات من مستخدميه بالوصول إلى التطبيق على العديد من الأجهزة أخيراً. ووفقاً لمدونة WABetaInfo التقنية، يبدو أن تطبيق الدردشة المملوك لشركة فيسبوك قد بدأ في اختبار ميزة تسمى "الأجهزة المتصلة".

وكما يوحي الاسم، سيسمح هذا للمستخدمين بإضافة أكثر من جهاز واحد إلى حساباتهم مما يعني أنه يمكنهم الدردشة من جهاز كمبيوتر وهاتف ذكي وجهاز لوحي بسهولة تامة. في حين أن الطريقة الوحيدة المتوفرة حاليا للقيام بذلك هي عبر صفحة WhatsApp Web، ولكن هذه الخدمة اتصال الهاتف الذكي الأساسي الذي قمت بتفعيل حسابك عليه بالإنترنت في نفس الوقت.

4- تطبيق خاص بأجهزة iPAD اللوحية

تجدر الإشارة إلى أن مطوري تطبيق واتس أب كانوا يعملون بجد على تصميم تطبيق خاص بالأجهزة اللوحية iPad منذ فترة طويلة.  وعلى الرغم من وجود تطبيق سطح مكتب بالفعل، إلا أنه في الأساس مجرد بوابة للمراسلة عبر الإنترنت ملفوفة في نافذة تطبيق Windows 10 أو macOS، كما أنك تحتاج أيضا إلى مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيا من هاتفك الذكي بشكل دوري للتأكد من استمرار تسجيل الدخول والقدرة على إرسال الرسائل أو تلقيها. ولكن إذا كنت تفكر في إجراء مكالمات فيديو أو تلقيها من جهاز كمبيوتر، فإن ذلك يعتبر مستحيلا في الوقت الراهن.

لكن الخير الجيد هو أن ذلك يمكن أن يتغبر عما قريب، حيث يعتقد أن التطبيق الخاص بالأجهزة اللوحية iPad سيتم إصداره عما قريب، ويمكن أن يتم إطلاقه جنبا إلى جنب مع ميزة ربط الأجهزة المتعددة المذكورة أعلاه أيضاً.

النهضة نيوز