وصفات طبيعية لتكثيف شعر الحاجبين

منوعات

خمس وصفات طبيعية لتكثيف شعر الحاجبين

7 أيلول 2020 10:42

تعاني بعض النساء من قلة الثقة بالنفس بسبب فراغات الحواجب التي تحدث بسبب تساقط الشعيرات ، الأمر الذي يحرج السيدات ، خاصة وأن موضة الحواجب العريضة والكثيفة تصدرت المشهد الجمالي خلال السنوات القليلة الماضية ومازالت حتى الآن .



الحواجب :

تجهل الكثير من النساء أن موضوع تكثيف شعر الحواجب بسيط جداً ، حيث أنه يمكن تغيير شكلها خلال فترة بسيطة ، وذلك باستخدام بعض المواد الطبيعية ، ولا يتطلب الأمر منهنَّ سوى الالتزام بالوصفات بشكل منتظم ولفترة متواصلة ، كما يجب عليهنَّ خلال فترة العلاج إيقاف عملية إزالة و تنظيف الحواجب لفترة لا تقل عن ثلاثة أشهر .

إليكِ بعض الوصفات التي تساعدك في تكثيف شعر حاجبيكِ :

• زيت الخروع : يعد زيت الخروع من العلاجات الأكثر شعبية لتكثيف الحاجبين ، كل ما عليكِ فعله هو وضعه على حاجبيكِ قبل النوم ، ومن ثم اغسليه بالماء في الصباح ، ويمكنكِ ملاحظة النتائج في أقل من شهر .

زيت جوز الهند : يسرع نمو الشعر لأنه غني بالفيتامينات والدهون الصحية ، ضعيه على حاجبيكِ قبل النوم واتركيه حتى الصباح ، و يمكنكِ استبداله بزيت الزيتون .

• جل الصبار : يساعد جل الصبار على علاج خلايا الجلد التي تلفت بسبب استعمال أدوات الحواجب ( مكياج و ملاقط شعر ) ، مما يسهم في نمو الشعر على نحو أفضل ، ويطبق جل الصبار قبل النوم أي بطريقة الزيوت السابقة .

• تقشير الحواجب : في بعض الأحيان يتساقط شعر الحواجب بسبب الخلايا التالفة التي تمنع نمو الشعر بشكل طبيعي ، وفي هذه الحالة يحتاج الجلد لعملية التقشير، وهنا يمكنكِ الاعتماد على المقشرات الطبيعية مثل الملح والسكر، بشرط أن يتم فرك المكون بلطف .

• تناول طعام صحي : تساعد المواظبة على اتباع نظام غذائي متوازن في الحفاظ على صحة الشعر والبشرة ، مما يجعل شعر الحاجبين ينمو بشكل سريع ، لذا عليكِ تناول كمية كافية من الفيتامينات التالية : " الحديد، الزنك، البروتين، أوميغا 3 ، وفيتامينات B " ، ويمكنكِ الحصول على هذه العناصر الغذائية من الأطعمة الطبيعية التالية : " الأفوكادو، الجوز، المانجو، سمك السلمون، التونة، الخضروات الورقية " .

النهضة نيوز