محاولت تهريب مليون جنيه استرليني من المملكة المتحدة

منوعات

القبض على سائقي شاحنات أتراك وهم يحاولون تهريب مليون جنيه استرليني من المملكة المتحدة

7 أيلول 2020 14:42

اتهمت الشرطة البريطانية مساء اليوم الاثنين رجلين تركيين بغسل الأموال بعد العثور على أكثر من مليون جنيه إسترليني مخبأة في الشاحنات التي كانوا يقودونها في ميناء دوفر أثناء محاولتهم مغادرة المملكة المتحدة.


وقالت الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة أنه قد تم العثور على الأموال في وحدة سكنية مبردة بمحرك لشاحنتين صباح الجمعة، حيث كان الرجلان يعملان في نفس الشركة العاملة في بلجيكا.

وأوقفت القوة الحدودية الشاحنة الأولى عند أرصفة ميناء دوفر الشرقي في تمام الساعة 2.45 صباحاً ووجدت حوالي 830 ألف جنيه إسترليني. وفي تمام الساعة 11 صباحاً، تم إيقاف الشاحنة الثانية التي عثر فيها على 330 ألف جنيه إسترليني.

وذكرت وسائل الإعلام البريطانية، أن الرجلين هما يوسف يوكل، البالغ من العمر 50 عاماً، ودرسون محمد كيليس، البالغ من العمر 49 عاماً، وأنهما سيمثلان أمام محكمة محلية مساء اليوم الاثنين.

كما وقالت أندريا ويلسون الرئيسة الإقليمية للتحقيقات في الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة: "كان هذا عملاً رائعاً قام به زملاؤنا في قوة الحدود، حيث أن المال هو شريان حياة الجريمة المنظمة والخطيرة في البلاد.

 واستحوذت وكالة تطبيق القانون في المملكة المتحدة على أكثر من مليون جنيه إسترليني من مجموعة الجريمة المنظمة هذه والتي لم يعد بإمكانهم استثمارها في ارتكاب المزيد من الجرائم".

وخلال شهر يونيو، سجن سائق شاحنة تركية لمدة أربع سنوات ونصف بعد أن تبين أنه قام بتهريب ما يقرب من 12 مليون جنيه إسترليني من مجموعات الجريمة المنظمة في 45 رحلة عبر ميناء دوفر.

النهضة نيوز