سعر الليرة السورية مقابل الدولار في المصرف المركزي اليوم الثلاثاء 8-9-2020

العملات الرقمية

سعر الدولار في سوريا واسعار العملات مقابل الليرة السورية اليوم الثلاثاء 8-9-2020 في المصرف المركزي

8 أيلول 2020 16:42

يحافظ سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي في المصرف المركزي السوري اليوم الثلاثاء 8/9/2020 على استقراره حيث سجل سعر الليرة السورية مقابل الدولار في البنوك 1256 ليرة سورية حيث وصل سعر الليرة السورية مقابل اليورو في سوريا في البنوك 1486.16 ليرة سورية.

سعر الدولار في سوريا واسعار العملات مقابل الليرة السورية اليوم الثلاثاء 8-9-2020 في المصرف المركزي


سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار


قانون قيصر

وفي ظل العقوبات الاقتصادية التي تفرضها الولايات المتحدة الأمريكية على الحكومة السورية وتطبيقها قانون قيصر الذي يهدف إلى فرض عقوبات على الاقتصاد السوري وفرض حصار اقتصادي مشدد عليها، وعلى رغم من ذلك إلا أن الاقتصاد السوري لما يتأثر كثيراً من العقوبات الأمريكية الظالمة.

ومع بداية تطبيق قانون قيصر الامريكي ارتفع سعر الدولار في سوريا في السوق السوداء حيث وصل به السعر إلى 4000 ليرة سورية ولكن لفترة زمنية محددة إذ به عاد إدراجعه ووصل ما بين 2000 ليرة و2200 ليرة سورية في أغلب المدن السورية.

ويرصد موقع النهضة نيوز سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار في السوق السوداء في مقال مفصل يشمل سعر الدولار في كافة المدن السورية في السوق الموازي يمكنكم قراءته أضغط هنا

توقعات الخبراء

ويتوقع خبراء الاقتصاد أن تحافظ الليرة السورية على قيمتها الحالية في سوق الصرف، مع استمرار الأوضاع العسكرية والسياسية مستقرة، على الرغم من تصاعد هجمات تنظيم "داعش" في منطقة البادية، وهو عامل ثانوي بالمقارنة مع هدوء الجبهات في منطقة إدلب.

وأبلغ خبير اقتصادي سوري أن المبرر الوحيد لتراجع الليرة في نهاية الأسبوع الخوف الذي أثارته حرائق الغابات التي تشهدها مناطق شمال غرب سوريا، والتي أدت إلى خسارة جزء من ثروة البلاد الحرجية.

اقرا ايضا: إليكم سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار في السوق السوداء اليوم الثلاثاء 8/9/2020

اقرا ايضا: سعر الدولار اليوم في سوريا في السوق السوداء اليوم الثلاثاء 8-9-2020

النهضة نيوز