تدريبات للجيش الايرانس في مضيق هرمز

أخبار

تدريبات عسكرية للجيش الايراني في مضيق هرمز

10 أيلول 2020 11:24

 أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني صباح اليوم الخميس، عن "بدء الجيش الإيراني تدريبات بحرية سنوية تستمر ثلاثة أيام بالقرب من مضيق هرمز الاستراتيجي"، لافتا إلى أنّ "وحدات من القوات البحرية والجوية والبرية شاركت في المناورة في خليج هرمز بالقرب من عمان، وأنّ غواصات وطائرات مسيرة إيرانية ستستخدم خلال التدريبات".

وفي سياق متصل، قال قائد المناورة السنوية التي يطلق عليها اسم Zolfaghar-99، الأدميرال حبيب الله السياري، يوم أمس الأربعاء، أنّ "التدريبات والمناورات الحربية هذه تهدف إلى تحسين الاستعداد لمواجهة التهديدات الأجنبية وأي غزو محتمل. حيث تتولى البحرية الإيرانية جميع العمليات في خليج عمان على الجانب الشرقي من مضيق هرمز، والذي يمر عبره 20٪ من إجمالي تجارة النفط العالمية".

والجدير بالذكر أنه خلال شهر أغسطس/آب، قامت البحرية الإيرانية بعملية إنزال عسكرية على متن ناقلة نفط ترفع العلم الليبيري واحتجزتها لفترة وجيزة بالقرب من مضيق هرمز. وفي شهر يوليو، أطلق الحرس الثوري الإيراني صاروخا من طائرة هليكوبتر استهدفت حاملة طائرات مماثلة في المضيق، في تدريب يهدف إلى تهديد الولايات المتحدة وسط التوترات بين طهران و واشنطن.

بالإضافة إلى ذلك، شهدت المنطقة عام 2018 سلسلة حوادث استهدفت ناقلات نفطية.

النهضة نيوز