وصفات طبيعية لعلاج تشققات القدمين

منوعات

إليكِ هذه الوصفات الطبيعية لـ التخلص من تشققات القدمين

12 أيلول 2020 12:17

تحتاج الأقدام إلى العناية الدائمة لحمايتها من تشققات القدمين ، لاسيما الأقدام الجافة والمتشققة ، لذا سيقدم لكِ موقع النهضة نيوز في هذا التقرير بعض الوصفات الطبيعية التي تسهم في علاج الأقدام المتشققة وإنهاء معاناة بعض السيدات من تشققات القدمين .

من المعروف أن جلد القدمين يكون أكثر جفافاً في من باقي جلد الجسم ، نظراً لافتقاده وجود الغدد الزيتية ، حيث يتسبب هذا الجفاف بتشققات في الجلد ، الأمر الذي يعرض القدمين للتلوث ، بل ويتخطى ذلك إلى أن يصل إلى الشعور بالألم ، ناهيكِ عن المنظر .


وصفات تشققات القدمين :

• خليط الليمون والملح ماء الورد والجلسرين : جهزي حوضاً من الماء الدافئ وأضيفي له الماء الخام ( الخشن ) بالإضافة إلى 8 إلى 10 قطرات من عصير الليمون ، وملعقة كبيرة من الجلسرين مع ملعقة صغيرة من ماء الورد .

ضعي قدميك بالخليط لمدة تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة ، ومن ثم قومي بفرك كعب القدمين باستخدام الحجر الأسود أو الجهاز الخاص بتنظيف القدمين .

• زيت الزيتون : اغسلي قدميك وجففيهما جيداً باستخدام منشفة نظيفة ، ومن ثم ضعي طبقة من زيت الزيتون على الأجزاء المتشققة من قدميك ، ومن ثم ارتدي جوارب سميكة حتى الصباح وعند استيقاظك في اليوم التالي اشطفي قدميكِ بالماء وجففيها جيداً .

• وصفة الموز مع الأفوكادو : اخلطي موزة مع نصف ثمرة أفوكادو ومن ثم ادهني العجينة على كعب القدمين ، واتركيها لمدة تتاوح بين 15 و 20 دقيقة ، ومن ثم قومي بغسل قدميكِ بالماء الفاتر .

• وصفة الفازلين مع عصير الليمون : انقعي قدميكِ بالماء الدافئ لمدة تتراوح بين `5 إلى 20 دقيقة ومن ثم جففيها جيداً ، قومي بخلط ملعقة صغيرة من الفازلين مع بضع قطرات من عصير الليمون ، ومن ثم ادهني هذا الخليط فوق الأجزاء المتشققة من قدميكِ ، وغطي القدمين بجورب سميك حتى اليوم التالي ، واغسليهما بالماء في الصباح .

• شمع البارافين : قومي بخلط كمية من شمع البارافين مع زيت جوز الهند ، ومن ثم سخني الخليط في مقلاة حتى يذوب الشمع ، بعدها اتركي الخليط حتى يبرد ليصبح بدرجة حرارة الغرفة .

ادهني المنطقة المتشققة بالمزيج ومن ثم ارتدي جورب سميك حتى الصباح ، وقومي بتنظيفها جيداً في اليوم التالي باستخدام الماء .

النهضة نيوز