الرصد العسكري

سفن وغواصات حربية روسية في المياه السورية .. هل اقتربت معركة إدلب

12 أيلول 2020 14:41

ذكرت صحيفة " Avia.Pro" الروسية أن عدداً كبيراً من السفن الحربية الروسية انتشرت قبالة سواحل سوريا وقبرص في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط.

وتثير تلك التحركات قلق الخبراء، خصوصاً وأن 15 سفينة حربية وغواصة روسية رست مؤخراً قبالة الساحل السوري، وهذه هي المرة الأولى التي يُشاهد فيها مثل هذا التشكيل العسكري الضخم هناك، مما يثير الشكوك حول ما إذا كانت روسيا تخطط للانخراط في عملية عسكرية خاصة ضد الجهاديين في إدلب السورية.

وتظهر صورة نشرت عبر الإنترنت، 15 سفينة حربية وغواصة روسية ترسو في المياه بين قبرص وسوريا المجاورة ، إلى جانب بعض السفن شمال مصر وأخرى بالقرب من الجزء الأوسط من البحر الأبيض المتوسط.

وفقًا لقناة Telegram” ، Hunter Notes " فقد كانت ناقلة الأسطول الشمالي للبحرية الروسية Akademik Pashin هي آخر ما ظهر قبالة الساحل السوري ، ومن الواضح أن هذا بعيد عن العدد النهائي لسفن البحرية الروسية الواقعة في الجزء الشرقي من البحر الأبيض المتوسط ".

يأتي هذا التعزيز البحري الروسي أيضًا في وقت يتزايد فيه التوتر بين تركيا وقبرص واليونان في شرق البحر المتوسط ، حيث اتهمت الدولتان الأخيرتان أنقرة بالتعدي على مياههما الإقليمية.

النهضة نيوز - وكالات