مهندسة الديكور نور الجابري

منوعات

خصائص الطراز الـ"فنتدج" المعاصر، وكيفيّة توظيفه في الديكور المنزلي بتوقيع مهندسة الديكور نور الجابري

14 أيلول 2020 20:32

لا تندرج الأغراض القديمة والمستعملة، تحت خانة الطراز الـ"فنتدج" Vintage، بل يرمز الأخير إلى قطع من الأثاث والإكسسوارات تتراوح أعمارها بين عشرين سنة ومئة منها، علمًا أن القطع التي يفوق عمرها مئة سنة تعدّ من الـ"أنتيك".

خصائص الطراز الـ"فنتدج" المعاصر، وكيفيّة توظيف قواعده في الديكور المنزلي الداخلي، في إرشادات من مهندسة الديكور نور الجابري.

ترجع أصول مفردة "فنتدج" إلى "فان" أي العنب أثناء عمليّة تخميره، وبالتالي المفردة هي رمز إلى تاريخ تعتيق العنب. لناحية الديكور، من الواضح أنّ الاهتمام يتزايد بالطراز الـ"فنتدج" المعاصر، الذي يمتاز بخطوط واضحة، وحادّة.

وفي هذا الإطار، توضّح مهندسة الديكور نور الجابري ، لكل راغب في جعل الـ"فنتدج" المعاصر حاضرًا في مسكنه، أنه "ليس المطلوب اختيار تصاميم من الماضي، إنّما يجب إعادة تصميم ما هو مستوحى من الماضي بطريقة تحاكي حياتنا المعاصرة، وبالتالي الدمج بين الطرازين الـ"فنتدج" وذلك المعاصر، بصورة تترجم شخصيّة القاطنين في المساحة".

و تشمل الألوان التي ترمز إلى الطراز الـ"فنتدج": الأخضر الفاتح، والأصفر المائل إلى لون الخردل، والبنفسج المركّز، والأحمر المائل إلى لون الدم وليس هناك من قواعد محدّدة لتطبيق هذا الطراز، بحسب نور الجابري ، فالأخير يكسر كل القواعد المُتعارف عليها في الديكور، لذا يجب الحرص على تحقيق التوازن بين المواد والأشكال والألوان.


خاص - النهضة نيوز