أسعد أبو خليل كاتب لبناني

أخبار لبنان

أسعد أبو خليل: أخشى على المسيحيين من سنة لبنان وشيعته

15 أيلول 2020 14:21

غرد الكاتب الصحافي أسعد أبو خليل بمنشور مثير للجدل على صحفته في موقع "تويتر"، إذ كتب أبو خليل: " أخشى على مسيحيّي لبنان من سنة لبنان وشيعته"، وأثارت هذه التغريده جدلاً كبيراً في "تويتر"، إذ سارع المئات للإعجاب بها وإعادة تغرديها، فيما تساءل المعلقين عن سبب خشيته، واتهمه آخرون بأنه أجير وقد تحول إلى "ديما صادق" فعلاً.

وفي رد أوضح فيه ما يقصده من تغرديه، قال أبو خليل مبيناً: " الخوف عندي من ان يصبح الصراع بين الطرفيْن صراع بروكسي أكبر منهم, وخارج عن سيطرتهم. هذا المراد من التغريدة".

ليلان معروف وهي واحدة من المتفاعلين على التغريده قالت: "قدي بتقبض عالتغريدة وجه بعيون تدور صاير ديما صادق .. الكل متأثر فيا وعم يكرر هالنسخة" ليجيبها أبو خليل: " بقبض؟ وهل هناك طرف لا أنتقده؟ هل هناك نظام أوفّره في نقدي كي أقبض منه؟ اتهميني بنظام كي اطالب باسقاطه".

وفيما بعد اتجه النقاش بعيداً، فقد رد أحد المعلقين ويدعى ماهر مرتضى على التغريده بالقول: " قد تخونك الذاكرة لكن من حافظ على مقدسات المسيحين في سوريا و لبنانهم الشيعة و في جرود القاع و راس بعلبك و في تحرير ال٢٠٠٠ و التاريخ يشهد لكن ثمة من يتعمد النسيان كي يقحم الشيعة في آتون مظلم نأوا بأنفسهم عنه و في شباط ٢٠٠٦ كان التحالف التاريخي فما هو تبرير خوفكم من الشيعة ؟".

وسط ذلك، علق عماد حيدر وهو واحد من أصدقاء أبو خليل على التغريده بقوله: " الرجل عم يلطش القوات والعونيه". في إشارة إلى اعتراض الأخير على تحالفات مسيحيي لبنان المتباينة، خصوصاً بعد أن شهد يوم أمس احتكاك خطير بين أنصار القوات اللبنانية والتيار الوطني الحر، تخلله اطلاق نار واشتباكات بالأيدي.

النهضة نيوز - بيروت