يوتيوب يكشف عن ميزة الفيديوهات القصيرة الجديدة لمنافسة TikTok

منوعات

لمنافسة TikTok.. يوتيوب يكشف عن ميزة "YouTube Shorts" الجديدة

15 أيلول 2020 18:34

أعلنت منصة الفيديو الشهيرة يوتيوب "YouTube" عن ميزة الفيديو القصير الجديدة، والتي تسمى "YouTube Shorts" للتنافس مع منصة الوسائط الاجتماعية الشهيرة الصينية TikTok.

حيث أعلن موقع يوتيوب ليلة أمس الاثنين أن ميزة "YouTube Shorts" الجديدة من المقرر إطلاقها خلال الأسابيع القليلة المقبلة، والتي ستسمح للمبدعين والفنانين بتصوير مقاطع فيديو قصيرة وجذابة تصل مدتها إلى 15 ثانية باستخدام هواتفهم المحمولة ونشرها عبر المنصة.

وقال الموقع أن هذه الأفلام والفيديوهات القصيرة ستتميز بكونها قصيرة ويمكن تصويرها وتعديها ببساطة عبر الهاتف، وأن صفحة الميزة الجديدة ستضم مكتبة واستديو تعديل محتوى خاص بها، وسيتم دعمها بمكتبة من الأغاني لتضمينها في الفيديوهات.

بالإضافة إلى ذلك، سيحتوي الاستديو فلاتر وتأثيرات مثل التي يقدمها تطبيق TikTok، بما في ذلك عناصر التحكم في السرعة التي تمنحك المرونة لتكون مبدعا في عملك، بالإضافة إلى مؤقت وعد تنازلي لتسجيل الفيديو بسهولة دون الحاجة لاستخدام اليدين للضغط على زر التسجيل.

وكتب كريس جافي، نائب رئيس إدارة المنتجات في YouTube، في منشور على موقع الشركة على الانترنت، أنه سيتم طرح هذه الميزة الجديدة لأول مرة خلال الأيام القليلة المقبلة في الهند، حيث سيتم اختبارها باستخدام عدد قليل من أدوات الإنشاء والتحرير.

النهضة نيوز