من بينها الشوكولا ... أطعمة تؤثر بالسلب على العلاقة الحميمة

أطعمة تؤثر سلباً على عملية سير العلاقة الحميمة

من المعروف أن الغذاء يسهم في شكل مباشر بتعزيز القدرة الجنسية أثناء العلاقة الحميمة ، لا سيما المأكولات البحرية الغنية بعنصر الفوسفور ، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون أن هنالك أطعمة تؤثر سلباً على الرغبة الجنسية وهو ما يبرز خلال العلاقة الحميمة ، لذا سنستعرض لكم في هذا المقال بعض الأطعمة التي تعزز البرود الجنسي :



أطعمة تؤثر في العلاقة الحميمة :

تجنبوا تناول هذه الأطعمة قبيل القيام بالعلاقة الحميمة :

•أولاً : البقول : على الرغم من احتواء البقول على فيتامينات ومعادن كثيرة تسهم في تعزيز صحة الجسم ، ولكن تناولها قبل الجماع قد يسبب بعض المشاكل في القولون والمتمثلة بتشكل الغازات ، والتي من شأنها أن تسهم بشكل طفيف على كمية الدم الواصل للأعضاء التناسلية ، الأمر الذي سيؤثر سلباً على عملية الجماع وهو ما أكدته دراسة منشورة في مجلة Harvard Health Letter.

• ثانياً : الشوكولا : من المعروف عن الشوكولاتة قدرتها على تحسين المزاج ، إلا أن تناولها قبل العلاقة الحميمة مباشرة ، يؤثر سلباً على القدرة والرغبة الجنسية وذلك لاحتوائها على مادتي Anandamide و Phenylethylamine والتي من شأنها أن تحفز الجسم إفراز مادة الأندروفين وتسبه هذه المادة في تأثيرها المورفين حيث تتسبب بالكسل والخمول ، كما أن لمادة الكاكاو نفس التأثير على القدرة الجنسية عند الزوجين .

• ثالثاً : الأسماك لا سيما مجهولة المصدر فعلى الرغم من أن للمأكولات البحرية تسهم في تعزيز القدرة الجنسية لكلا الزوجين ، إلا أن تناولها بكثرة ومن أماكن مجهولة المصدر قد يؤثر سلباً على هرمونات الذكورة والأنوثة لما قد تحتويه من مخلفات صناعية بفعل المصانع والسفن الملقاة بالبحر ، والتي من الممكن أن تؤثر على تكوين أعضاء الجنين .

• رابعاً : تجنبوا تناول الأطعمة المقلية قبل العلاقة الحميمة ، فهذا يؤثر سلباً على الرغبة الجنسية عند الرجال والنساء بفعل الدهون الموجودة فيها والناتجة عن عملية القلي ، فقد أثبتت الدراسات أن هذه الدهون تسهم في تشوه أعداد كبيرة من الحيوانات المنوية ، إضافة إلى أنها تؤثر على عملية التبويض لدى السيدات ،ومن الممكن أن تكون سبباً مباشراً في عدم القدرة على إنجاب الأطفال .

• خامساً : الحلبة والعرقسوس والمنتجات التي يدخل فيها فول الصويا ، غنية بمادة Phytoestrogen وتؤثر هذه المادة في تركيز هرمون التستوستيرون عند الرجال وتعزز لديهم البرود الجنسي ، كما أنها تحدث خللاً عند النساء إذ أنها تؤثر بشكل مباشر على هرمونات الأنوثة .

• سادساً : ابتعدي عن الفشار المغلف في أكياس والمجهز لتحضيره بالميكروويف ، لأن الأكياس المخزن فيها تحتوي على مواد تمنع التصاق الفوشار بها أثناء عملية الطهي ، ووفقاً لدراسة أجريت عام 2009 فإن هذه المادة تتسبب في خفض عدد الحيوانات المنوية ، كما أن المعلبات أيضاً تحتوي على هذه المادة .

• سابعاً : تجنبوا مضغ النعناع قبل العلاقة الحميمة ، نظراً لاحتواء هذه العشبة على مادة الـ منثول والتي تسبب خمول الجسم وتعمل على تهدئة العضلات .

• ثامناً : كما عليكم تجنب تناول الحلويات المصنعة لمرضى السكر والبدانة قبل العلاقة الحميمة ، باعتبار أنها تؤثر سلباً على تركيز الهرمونات المسؤولة عن الرغبة الجنسية عند الزوجين على حد سواء .

النهضة نيوز