أخبار

العواقب وخيمة .. الرئيس الإيراني للمطبعين: أين عروبتكم وكيف تمدون أيديكم للإسرائيلين

16 أيلول 2020 12:20

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني أن أمريكا خططت للتآمر على الجمهورية الإسلامية في إيران لكن أعضاء مجلس الأمن الدولي عارضها فبقيت وحيدة.

وأضاف الرئيس الإيراني في تصريحات صحافية أصدرها صباح اليوم، أن الشعب الإيراني لن يسمح بتمرير المخططات الأمريكية، ووصف روحاني الرئيس الأمريكي الحالي بأنه "شخص لا يعي ما يقول".

وطالب الولايات المتحدة الأمريكية على الاعتراف بهزيمتها وقال أن يومي السبت والاحد القادمان هما يوما انتصار الشعب الايراني والهزيمة السافرة لأميركا في تمرير مشروعها الفاشل.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية تحاول إعادة فرض حظر بيع الأسلحة إلى إيران، ولكن تنصلها من الاتفاق النووي ساهم في افشال مشروع قرارها، إذ صوت غالبية الأعضاء ضد القرار الإسرائيلي.

وهاجم الرئيس الإيراني العرب الذين طبعوا علاقاتهم مع دولة الاحتلال، وقال إن خطوات الحكام العرب الذين طبّعوا أمس تزعزع أمن المنطقة وعلى عاتقهم تقع المسؤولية، وخاطبهم بالقول: "أين ذهبت العروبة وأين ذهبت الأخوّة مع فلسطين .. كيف تمدوا أيديكم إلى الإسرائيليين؟ ".

ولفت الرئيس الإيراني إلى أن الإمارات والبحرين تسعيان إلى منح دولة الاحتلال قواعد في المنطقة، وإن هذه الخطوة تجبر تلك الدول على تحمل عواقبها الوخيمة.

النهضة نيوز - بيروت