نحر الناشطة شيلان دارا رؤوف ووالديها

أخبار

بغداد ... مقتل الناشطة العراقية شيلان دارا رؤوف ووالديها نحرا

16 أيلول 2020 18:30

جريمة نكراء هزت مدينة بغداد اليوم ، تمثلت بمقتل الناشطة شيلان دارا رؤوف برفقة ذويها نحراً على يد شخص مجهول الهوية ، ونقلت الصحف العراقية الخبر عن مصدر أمني ، مؤكدين أن الناشطة شيلان دارا رؤوف قتلت مع والدها ووالدتها ذبحاً داخل منزلهم الكائن في منطقة المنصور بالعاصمة العراقية بغداد .



نحر الناشطة شيلان دارا رؤوف مع ذويها :

وبحسب المصادر الأمنية ، إن المسلح اقتحم منزل الضحية بهدف السرقة , قبل أن يقوم بذبح الأشخاص الثلاثة المتواجدين فيه ، وهم الأب والأم وابنتهما الناشطة شيلان دارا رؤوف التي تعمل صيدلانية .

وأفادت أن الحادث كان بهدف السرقة وليس من وراءه أية دلائل إرهابية ، وأن القوى الأمنية وصلت إلى مكان الواقعة للمباشرة بالتحقيقات حيث تم بعدها إرسال الجثث إلى الطب العدلي .

إلا أن الناشط طارق الحسيني ، صرح أن الحادثة تمت بهدف تصفية زميلته الناشطة في الاحتجاجات الشعبية المناهضة لسياسة حكومة البلاد ، مشيراً إلى أن شيلان قتلت لإسكات صوتها .


وعليه تصدرت قصة مقتل شيلان دارا رؤوف منصة تويتر ، حيث أكد بعض النشطاء أن الضحية نحرت هي ووالديها داخل منزلهم ، وتمت سرقة مقتنياتهم الخاصة .

بينما سيّس ناشطون آخرون الجريمة ودللوا على أن بعض القوى الموالية لسياسة إيران ، يقفون وراء الحادث باعتبارهم أن الضحية وعائلتها كانوا من الداعمين لـ مظاهرات تشرين / أكتوبر .

يذكر أن شيلان دارا رؤوف تخرجت من كلية الصيدلة عام 2016 ، وعملت بعدها في قسم الأمراض السرطانية داخل مدينة الطب في العاصمة العراقية بغداد .


النهضة نيوز