الرئيس الأميركي دونالد ترامب

أخبار

استطلاع رأي .. 17% فقط من الكوريين الجنوبيين يثقون بترامب

16 أيلول 2020 22:47

وجد استطلاع جديد للرأي أن ثقة الشعب الكوري الجنوبي في الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد تراجعت بشكل كبير في الفترة الأخيرة.

حيث كشف مركز بيو للأبحاث في الولايات المتحدة الأمريكية ليلة أمس الثلاثاء، عن نتائج الاستطلاع الذي أجراه على 13275 شخص بالغ في 13 دولة من الدول الحليفة الرئيسية للولايات المتحدة الأمريكية ، بما في ذلك كوريا الجنوبية و اليابان و كندا و أستراليا ، و قد تم إجراؤه بين 10 يونيو و 3 أغسطس.

ووفقا لاستطلاع الرأي، فإن 17٪ فقط من الكوريين الجنوبيين يثقون بترامب، وهذا يمثل انخفاضا بمقدار 29 % عن العام الماضي، وقد كان أكبر انخفاض يتم تسجيله بين البلدان التي شملها الاستطلاع.

كما ويعتقد المراقبون أن هذا الانخفاض الحاد جاء في الوقت الذي يضغط فيه ترامب على كوريا الجنوبية لدفع المزيد من المال مقابل تكاليف الدفاع المشتركة. وكان الاستطلاع سريعا في توضيح أن الأغلبية في كوريا الجنوبية لا تزال لديها رأي إيجابي حول الولايات المتحدة بشكل عام.

وقال الاستطلاع أن كوريا الجنوبية تميزت بآراء شعبها حول الولايات المتحدة التي تراه كحليف وقائد اقتصادي، حيث يعتقد 77 % من الكوريين أن الولايات المتحدة تحمل هذا اللقب. أما في البلدان الأخرى التي شملها الاستطلاع، كان لدى 20 إلى 40 % فقط وجهة نظر إيجابية تجاه الولايات المتحدة.

النهضة نيوز